• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

تزامنا مع تطمينات عبد القادر مساهل

تقرير أمريكي جديد يصر على “التحرش” بأمن الجزائر

تقرير أمريكي جديد يصر على “التحرش” بأمن الجزائر ح.م

لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تواصل "تحرشها" بأمن الجزائر واستقرارها من خلال تدخلها بشؤونها الداخلية. فبعد أن أصدرت تقريرا أمريكيا يفيد بأن الجزائر معرضة لأن تصاب بحمى ما يعرف "ثورات الربيع العربي"، ها هي الآن تخرج علينا بتقرير آخر نشره معهد "إنتربرايز" للأبحاث، يقول بأن الجزائر من بين الدول التي تعاني من عدم الاستقرار، وذلك عقب التصريحات المطمئنة التي صرح بها وزير الشؤون المغاربية والدول الإفريقية وجامعة الدول الإفريقية عبد القادر مساهل بأن الجزائر بلد آمن ومستقر.

وذكر نفس الموقع أن الجزائر إحدى ثاني الدول العربية التي تعاني من تململات اقتصادية وسياسية وأمنية بعد دولة موريتانيا، حيث أشار إلى نقطة حساسة تمس سيادة الدولة وأمنها، ألا وهي تطرقه لمنطقة الجنوب الجزائري، حين قال بأنها “ملاذ آمن لتنظيم القاعدة في المغرب العربي”، في إشارة منها إلى لفت انتباه القيادة الأمريكية نحو الأراضي الجزائرية لبناء قواعد فيها لحماية المنطقة. هذه الذريعة التي كانت تنتهجها أمريكا لإشاعة الفوضى بمناطق العالم الثالث، بالرغم من أن الأوضاع آمنة في منطقة بلدنا وأن الأمور تسير بشكل طبيعي و هادئ.

ولم يقف القائمون على إنجاز تقرير معهد”أنتربريز” الأمريكي عند هذا الحد، فقد تطرق أيضا إلى قضية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قائلين بأن هناك غموضا يكتنف هوية الخليفة المتحمل للرئيس الحالي. متوقعين في هذا السياق بأن الجزائر والرئيس عبد العزيز سيكونون على أعقاب دخول غمار مواجهة مع المتشددين الذين “لا يرغبون في بقائه لفترة أطول ممسكا بالسلطة”، في نية معلنة من القيادة الأمريكية  على التدخل في الشؤون الداخلية للجزائر ولفت أنظار الرأي العام الوطني و الدولي والترويج لأن الجزائر تعاني من مشاكل، بغية إيجاد ذريعة مناسبة  لقضاء مصالحها في البلاد .

8 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 20694

    بلقاسم

    طبيعة بلذنا وفترات الاستعمار المتتالية والأحداث التاريخية التي مرت بنا هي التي جعلتنا نعاني من أمراض نفسية تجاه منظومات الحكم المتتالية…أملا منا في الإصلاحات والخروج بأمتنا إلى ما هو أفضل…ونسعى قدر الإمكان لجمع شتات إخوة لنا رسم الاستعمار بيننا وبينهم حدودا وهمية..في إطار الوحدة الوطنية للشمال الإفريقي..وبقاء سيادة الرئيس عبدالعزيز وعدمه يتوقفان على مدى صحته وقدرته على أداء مهامه لا أقل ولا أكثر..

  • تعليق 20700

    aladino

    يجب على تونس و الجزائر أن يتعاونوا في جميع المجالات لكي يصبحا قوة إقليمية لتصدي لأمريكا وفرنسا التي لهما أطماع في المنطقة

  • تعليق 20701

    الجزائري

    هههههه راهم ضك قضاو على العراق و خاصهم يقضيو الأسد البطل رغم بعض الاشياء التي يرتكبها مع التهويل الاعلامي
    ومبعد يدوروها علينا

  • تعليق 20702

    محمد علي

    انا و اخي على ابن عمى
    و انا و ابن عمي على البراني

  • تعليق 20720

    Karim

    يجب جلب البساط من تحت أرجل من يتربسون بنا و هذا باعتماد حكومة وفاق وطنية لتهدئة الجبهة الداخلية.

  • تعليق 20721

    Mohamed

    يجب على الجزائر ان تاخد تقرير أمريكي من الجانب الاجابي
    (L’Algérie vit avec une richesse qu’elle n’a pas crée (Ahmed Ghozali) ومستقبل غامض فا يجب علينا العمل في كل المجلات والاستتمار في الشباب وغلق التغارات لي حنا كا جزائرين نشوفها من الخارج