• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

رئيسة جمعية "شباب ومواهب وآفاق" للشروق مورنينغ":

تظاهرة “فن في الشارع” تجوب شوارع العاصمة السبت المقبل

تظاهرة “فن في الشارع” تجوب شوارع العاصمة السبت المقبل

لدى نزولها ضيفة على برنامج "الشروق مورنينغ" صباح اليوم الأربعاء أعلنت رئيسة جمعية "شباب ومواهب وآفاق" نصيرة دواغي عن تنظيم تظاهرة فنية بساحة البريد المركزي بالعاصمة تحت عنوان "فن في الشارع" تستمر من الساعة 13الواحدة زوالا إلى غاية الخامسة و النصف مساء تتخللها عروض فنية مسرحية وموسيقية وأيضا لوحات فنية من توقيع رسامون شباب قدموا من ولايات مختلفة .

ونفت رئيسة الجمعية علاقة التظاهرة بحادثة اعتقال الشرطة العازف “فيتا” في ساحة “أودان” قائلة أن جمعيتها “دأبت من قبل على تنظيم تظاهرات مماثلة في ساحات العاصمة”

وعن تأسيس الجمعية قالت دواغي أن مواقع التواصل الاجتماعي “كانت دوما و ستطل الوسيط الأساسي لتبادل الأفكار والمقترحات بين شباب طموحين موهبين ولهم طاقات في مختلف المجالات الفنية، لتأتي فكرة تأسيس الجمعية لتأطير واستغلال هذه الكفاءات وجعلها عائلة واحدة تعمل على تبليغ رسالة فنية هادفة.

وفيما يخص برنامج الحفل قالت “دواغي” أن جمعيتها تضع بين يدي الراغبين في المشاركة في الحفل صفحتين على الفايسبوك باسم “حمامات الدزاير” و”جمعية شباب ومواهب وآفاق” من أجل التسجيل ووضع البرنامج حسب ما يسمح به الوقت.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 14639

    abdi mouhad

    achtih ouarrdih c'est leur science même pour la journée de la science.c'est ça la science?c'est pour cela qu'on récolte le rien! nous avons besoin de ce qui nous rapporte le pain.nous avons faim. nous cherchons du travail.quand à la dance; c'est pour les rassasiés.les mouvements pour suivre le rythme du tapage des instruments c'est pas une culture rationnelle .vous ètes culture zéro.