• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 24 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 15 شوال 1445 هجري الأربعاء 24 أفريل 2024 م | 15 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أردوغان لماكرون...

“تركيا لا تطمع في أراضي الغير”

“تركيا لا تطمع في أراضي الغير” ح.م

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، هاتفيا، أنه "ليست لبلاده أطماع بأراضي بلد آخر"، في خضم عملية "غصن الزيتون"التركية بمنطقة عفرين شمال سوريا.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن أردوغان طمأن ماكرون خلال اتصال هاتفي جرى بينهما مساء السبت، وأن العملية العسكرية الحالية “هدفها تطهير” منطقة عفرين من “العناصر الإرهابية”.

ونقلت الوكالة عن مصادر أن أردوغان أطلع نظيره الفرنسي على معلومات حول “غصن الزيتون”، والهجمات التي شنها المسلحون الأكراد على ولايتي “هاتاي” و”كليس” جنوب  تركيا.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الجانبين اتفقا على استمرار التواصل فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، وفي مقدمتها العملية السياسية بسوريا ومخرجات مؤتمر “الحوار السوري” الذي انعقد مؤخرا في سوتشي الروسية.

بدوره قال قصر “الإليزيه” في بيان إن الرئيسين اتفقا في مكالمتهما على “العمل على خريطة طريق دبلوماسية في سوريا خلال الأسابيع المقبلة”.

وتشن تركيا حاليا عملية “غصن الزيتون” العسكرية، وتقول إنها تستهدف حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردية، وتنظيم “داعش” في عفرين شمال سوريا.

وتؤكد أنقرة أنها تدير عمليتها وفق القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.