• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

مساعي جزائرية لكسب "الدعم الإيراني"

بوطرفة يلتقي نظيره الإيراني اليوم في طهران!

بوطرفة يلتقي نظيره الإيراني اليوم في طهران! ح.م

يلتقي وزير الطاقة نور الدين بوطرفة مع نظيره الإيراني بيجن نامدار زنكنة في طهران، اليوم السبت، للتباحث حول سبل التوصل إلى توافق بين أعضاء أوبك حول تخفيض إنتاج النفط خلال اجتماعهم يوم 30 نوفمبر الجاري بفيينا.

ويأتي اللّقاء قبيل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في فيينا، لمناقشة تنفيذ تخفيض إنتاج النفط الّذي جرى الاتفاق عليه في سبتمبر بالجزائر.

وقال نورالدين بوطرفة حول زيارته إلى طهران، إن هذه الزيارة تندرج في إطار المشاورات الّتي تقوم بها الجزائر لتطبيق إتفاق الجزائر. موضحا أنه “ستكون لنا مشاورات مع دول أخرى بفيينا، من أجل الوصول إلى أتفاق عادل ومتوازن من شأنه تخفيض إنتاج الأوبك الى ما بين 5ر32 و 33 مليون  برميل يوميا”.

وتواصل الجزائر “العديد من المشاورات مع الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الأوبك من أجل تقارب وجهات النظر و التوصل إلى اتفاق يمكنه المساهمة في استقرار أسواق النفط، حسبما أكّده الوزير.

وقد أعلن بوطرفة، أمس الجمعة، أن لجنة خبراء منظمة الدول المصدرة للبترول (الأوبك) تبنّت مقترح الجزائر ليتم عرضه في الندوة الوزارية للمنظمة المزمع عقدها في 30 نوفمبر الجاري بفيينا.

وقال بوطرفة “نحن متفائلون باتخاذ مقترح الجزائر كقاعدة عمل جيّدة للوصول إلى اتفاق نهائي”، مضيفا أن الاقتراح يمثل كذلك “قاعدة عمل جيدة لإدراج مساهمة الدول غير الأعضاء في المنظمة لمجهودات الأوبك”.

و كان الوزير قد استقبل منذ عدة أيام بالجزائر وزير النفط السعودي خالد الفليح، كما تحاور في الاجتماع غير الرسمي الأخير بالدوحة مع رئيس الأوبك وكذلك مع ممثل إيران.

واجتمعت هذه اللّجنة التي تترأسها الجزائر بفيينا، يومي 21 و 22 نوفمبر الحالي، أين تم الاتفاق بالأغلبية المطلقة بتبني مقترح الجزائر في الندوة الوزارية للمنظمة  كقاعدة عمل لتطبيق اتفاق الجزائر.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.