• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 23 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 14 شوال 1445 هجري الثلاثاء 23 أفريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

حين تبنى الخبراء مقترحاتها

بوطرفة يؤكد حماية الجزائر لاتفاق منتجي النفط من الانهيار !

بوطرفة يؤكد حماية الجزائر لاتفاق منتجي النفط من الانهيار ! ح.م

تبنت لجنة خبراء منظمة الدول المصدرة للبترول "الأوبك" مقترح الجزائر ليتم عرضه في الندوة الوزارية للمنظمة المزمع عقدها في 30 نوفمبر الجاري بفيينا، حسب ما صرح به اليوم الجمعة وزير الطاقة نور الدين بوطرفة في حوار لوكالة الأنباء الجزائرية. "وضعت الجزائر على الطاولة اقتراح. نعتقد أنه جيد ومتوازن و يأخذ بعين الاعتبار انشغالات كل الأطراف" حسبما أكده الوزير.

ويأتي هذا التصريح بعدما كلفت حكومة الجزائر وزير النفط نور الدين بوطرفة بإجراء مباحثات جديدة مع إيران بهدف حماية “اتفاق دول الأوبك بالجزائر” من الانهيار بعدما توصل المنتجون إلى توافق غير متوقع بشأن التصدي لأزمة تهاوي أسعار النفط في السوق العالمية خلال شهر سبتمبر الماضي، والذي يندرج ضمن مساعي الدولة الجزائرية لحماية اتفاق منتجي النفط من الانهيار.

وأكد بوطرفة “نحن متفائلون باتخاذ مقترح الجزائر كقاعدة عمل جيدة للوصول إلى اتفاق نهائي” مضيفا أن الاقتراح يمثل كذلك “قاعدة عمل جيدة لإدراج مساهمة الدول الغير الأعضاء في المنظمة لمجهودات الأوبك”.

وفي سؤال حول زيارته غدا السبت إلى طهران وإن كانت تندرج في إطار المشاورات التي تقوم بها الجزائر لتطبيق إتفاق الجزائر رد الوزير:” بالطبع. سيتم إستقبالنا يوم السبت من طرف وزير النفط الإيراني بيجان نامدار زنغنه كما ستكون لنا مشاورات مع دول أخرى بفيينا”.

للذكر شددت الجزائر على التزامها من اجل تطبيق اتفاق الجزائر خلال الاجتماع المقبل للأوبك. وفي هذا الصدد كان الوزير بوطرفة قد خاض مشاورات دقيقة مع الدول الأعضاء  في منظمة الأوبك من أجل الوصول الى إتفاق عادل و متوازن بتطبيق إتفاق الجزائر الذي تم التوصل اليه خلال إجتماع إستثنائي للأوبك منعقد نهاية سبتمبر الفارط بالجزائر.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.