• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

طالب القضاة باتخاذ إجراءات صارمة ضد أي تجاوز

بوتفليقة: تعليمات للجيش لضمان تأمين التشريعيات

بوتفليقة: تعليمات للجيش لضمان تأمين التشريعيات ح.م

تعهد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بضمان شفافية الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم الخميس 4 ماي الداخل، والتي ستكون نتائجها وفقا لما سيختاره بكل حرية الشعب الجزائري، مشددا على القائمين على هذه العملية بضرورة التحلي بالحياد التام والاحترام الدقيق لأحكام القانون.

وقال الرئيس بوتفليقة، اليوم السبت، في رسالة وجهها إلى الشعب الجزائري عشية التشريعيات، قرأتها نيابة عنه وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى فرعون خلال لقاء وطني تحسيسي تحت شعار “المجتمع المدني دعامة للصرح الديمقراطي”، “أدعوكم أبناء وطني الأعزاء، إلى القيام باختياركم الذي سيحظى بالاحترام وسيكون الاختيار الذي ترتضونه بأنفسكم وبحرية وفق قناعتكم السياسية”.

أكد رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة  أن الظروف التي سيجري فيها الاقتراع الخاص بالانتخابات التشريعية القادمة “ستتميز بتحسن ملموس”  مبرزا في نفس الوقت أن أمن هذا الموعد الانتخابي “سيكون مضمونا بفضل النجاحات المشهودة في استئصال الإرهاب التي حققها الجيش الوطني الشعبي وقوات الأمن”.

وطمأن بوتفليقة، الشعب الجزائري، بشأن تأمين التشريعيات، قائلا إن “وحدات الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني والأمن الوطني، ستتجند عملا بما أصدرته من تعليمات لضمان سلامة الساكنة والهدوء للموعد الانتخابي”.

وأكد رئيس الجمهورية، أن الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات ستلقى منه كل الدعم في أداء مهمتها المنصوص عنها في الدستور بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء، داعيا القضاة في نفس السياق إلى الحرص على المعالجة الفورية وعلى الصرامة لكل ما يحال إليهم من تجاوزات أو أفعال مخلة بمصداقية التشريعيات.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.