• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد قرار مقاطعة التشريعيات المقبلة..

بن فليس يوقع شهادة وفاة حزبه؟

بن فليس يوقع شهادة وفاة حزبه؟

يتواجد حزب طلائع الحريات لزعيمه علي بن فليس أمام العديد من السيناريوهات أحلاها مر خصوصا بعد قرار مقاطعة التشريعيات المقبلة.

العديد من المتتبعين للشأن السياسي يرون أن قرار المقاطعة سيدفع إلى نزيف حاد في كوادر الحزب خصوصا أولائك الطامحين للمناصب والمصالح.

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 23220

    ابو امين

    ما الفائدة من حزب اصحابه يطمحون للمناصب و الريع و ليس من اجل الاصلاح و التغير لصالح الشعب المسكين و الوطن الذي نراه رهين من قبل زمرة من المفسدين يعبثون بمقدرات شمال يمين. ما اكثر الاحزاب لخدمة الوطن و الشعب حسب لغة الخشب التي تستعمل م قبلهم لتضليل المواطنين الا ليس لهم اختلاف في الائتلاف من اجل الاعتلاف . تجالف و اعادة هكلة و انضمام اجزاب لاخرى و اندثار البعض الاخر اصبح ليس له تاثير في الحياة السياسية للبلاد التي هي بيد السلطة و ليس لها بديل الان كما ليس لها مكان في قلوب الجماهير التي الفت منهم الا التبزنيس من اجل المرتب المليح و الراتب المريح و الكرسي المريح و التقرب من المسول الصحيح. اذا اردنا ان نكون فيجب ان تغير الطباع و الوجوه التي كانت سببا فيما نحن نعيشه اليوم و الذي اساسه غياب الثقة بين الحاكم و المحكوم. لن يكون هنالك اصلاح ما دام المفسد هو الذي يريد ان يصلح و هذا مخالف للفطرة الانسانية و العادات و التقاليد و الاعراف في المجتمعات.لهذا يجب ان نغير ما بانفسنا قبل ان نغير ما بانفس غيرنا و لنبدا من الان و نتكل على العلي القدير و ناتمر باما جاء في قرأنه الكريم لقوله تعالى:”ان الله لا يغيـر ما بقـوم حتى يغيـروا ما بأنفسـهم”. التغيير يجب ان يكون طوعي و مقبول من الجميع و لا عناد و لا تعنت من المتسلط و لا من الذي يعارضه و يجب ان يكون وفاق بين الجميع من اجل الاصلاح عن طريق التربية و الحوار النظيف و البعد عن العنف بجميع انواعه و الرجوع الى الحق و الاحتكام لامانة الشهداء و تعاليم ديننا الحنيف و ارساء حكم الشعب وفق ارادته في اطار الاحترام المتبادل بين المواطنين حكام و محكومين و الحكم بينهم بالعدل لانه اساس الملك

  • تعليق 23224

    hkim kml

    الم تكن من اعمدة النظام وهكذا تشهد علي نفسك انك من كنت من المفسدين

  • تعليق 23232

    العباسي

    وعلاش هل قدم شئ اجابي للجزائر هاد الحزب والو