• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 29 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 رمضان 1445 هجري الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

فيما شددت على أهمية المعالجة البيداغوجية

بن غبريت تتجاهل الإضرابات وتثني على اللغة العربية!

بن غبريت تتجاهل الإضرابات وتثني على اللغة العربية!

شددت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم على أهمية ما يعرف بالمعالجة البيداغوجية وتحسين الممارسات داخل القسم لدى المتعلمين في الأطوار التعليمية الثلاثة، وذلك خلال يوم دراسي نظم حول المعالجة البيداغوجية، مؤكدة في ذات السياق على أهمية إجادة اللغة العربية كونها لغة التدريس الأولى ويجب التحكم مفتاح رئيسي للنجاح، تضيف الوزيرة.

وتأتي هذه التصريحات عقب موجة احتجاجات يشهدها قطاع التربية من قبل بعض النقابات، حيث تجاهلت الوزيرة هذا الحراك واكتفت بمواصلة حديثها عن منجزات الوزارة التي “تعمل على تطوير مدرسة ذات نوعية عبر معالجة البيداغوجيا”، حيث أوضحت بأنها تحوز على فريق عمل متكون من جامعيين ومفتشين قد قاموا بإحصاء الأخطاء المرتكبة من طرف مترشحي امتحاني شهادتي التعليم الابتدائي والمتوسط والذي يأتي في سياق رصد نقاط الضعف التي يحويها المتعلمون قصد معالجتها فيما بعد.

وأضافت المتحدثة محصية تكرار 65 ألف خطأ خلال دراسة مست 09 ولايات. و لم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد أشادت وزيرة التربية مطولا بأهمية اللغة العربية وأثرها على جميع المتعلمين في مختلف الأطوار، في إشارة ضمنية منها إلى نفي كل التهم التي طالتها بخصوص عدائها لكل ما يمت صلة باللغة العربية وذهابها لتغريب المدرسة الجزائرية .

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.