• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 24 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 15 شوال 1445 هجري الأربعاء 24 أفريل 2024 م | 15 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أكد إن العدالة ستكون بالمرصاد

بجاية على صفيح ساخن.. وبدوي يؤكد الضرب بيد من حديد!

بجاية على صفيح ساخن.. وبدوي يؤكد الضرب بيد من حديد! ح.م

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، اليوم بقالمة، بأن فرض الرأي بأساليب عنيفة وبغلق المحلات التجارية يعد طريقة "غير حضارية".

وأوضح بدوي، في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل وتفقد لقالمة، إن “محاولة البعض لفرض آرائهم في كثير من الأحيان بأساليب عنيفة ومحاولة فرض غلق المحلات التجارية هي طرق غير حضارية”، مضيفًا إن “قوة الدولة الجزائرية تستمد أيضا من وعي مواطنيها وتفهمهم لضرورة الحفاظ على المكتسبات”.

وذكر الوزير، خلال هذا اللقاء الصحفي الذي جرى بالمزرعة النموذجية “عبد المجيد ريشي” ببلدية بلخير، بأن “الدولة الجزائرية وبتعليمات من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، هي الحامي الأول والأساسي للقدرة الشرائية للمواطن”، نافيا أن “تكون المكتسبات الاجتماعية للمواطن قد مست في قانون المالية 2017 “.

وأوضح في هذا السياق بأن “الدولة الجزائرية قد خصصت ضمن قانون المالية  2017 ما يزيد عن 10 ملايير دولار للحفاظ الدائم على الدعم الموجه للمواطن”،  مضيفا بأن “الحكومة الجزائرية وبتعليمات من رئيس الجمهورية لن تتوقف عن التكفل بالجوانب والاحتياجات الاجتماعية للمواطن خاصة فيما يتعلق بقطاعات التربية والسكن والصحة”.

وأكّد وزير الداخلية نور الدين بدو،ي في رده على أسئلة الصحفيين حول الإحداث التي شهدتها أمس الاثنين ولاية بجاية، بأن “الدولة الجزائرية بمؤسساتها وقوانينها وعدالتها تقف بالمرصاد للحفاظ على الأملاك العامة والخاصة”.

تواصل إضراب تجار بجاية لليوم الثاني على التوالي:

وتأتي هذه التصريحات في سياق عودة الهدوء التدريجي والحذر إلى شوارع مدينة بجاية والمناطق التي شهدت اضطرابات طيلة يوم كامل بليله ونهاره، وهو ما خلّف حصيلة “ثقيلة” من الخسائر المادية، من خلال التخريب العام الذي طال عدة مؤسسات مصرفية وخدماتية مثل مقر مديرية التربية ومقرات جيزي وكوندور وغيرها،  وهو ما أثار استياء عام في أوساط المواطنين الّذين عبّروا عن رفضهم لكل أساليب العنف والتخريب.

 

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 23032

    بلقاسم

    …وما الذي منعكم من الضرب بيد من حديد ……على أيادي الفاسدين ….الجزائر ليست بلدهم لوحدهم ..ونحن أهلها قبل أي كان….ومن خانها من أهلها ونهب أموالها … فهو ليس منها .

    • تعليق 23077

      بببببب

      عس غير في بلاك يكتبو بالعربية باه تفرح ؟؟؟؟

      • 0
  • تعليق 23069

    Mounir

    toute les plaques en français pourquoi?
    Pourquoi les algériens aime beaucoup le français et le peuples français n’aime pas l’algérien une réponse svp