• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 16 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 7 شوال 1445 هجري الثلاثاء 16 أفريل 2024 م | 7 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

الشرطة الاسبانية تكشف عن هوية منفذ الدهس

بالفيديو.. 13 قتيلا على الأقل في حادث دهس ببرشلونة الإسبانية

بالفيديو.. 13 قتيلا على الأقل في حادث دهس ببرشلونة الإسبانية ح.م

قتل 13 شخصا على الأقل وأصيب نحو 20 آخرين، اليوم الخميس، في حادث دهس سائق شاحنة صغيرة من نوع "فان" لتجمع في ساحة "ليس رامبلاس" السياحية وسط مدينة برشلونة الإسبانية.

وقد عمدت السلطات إلى إغلاق محطات المترو والقطارات الموجودة في المنطقة بطلب من الأجهزة الأمنية التي دعت أيضا إلى غلق المحلات المجاورة، وذكرت صحيفة “الباييس” نقلا عن مصدر أمني أن سائق الشاحنة قد فر مشيا على الأقدام.

ومن جهته، قال رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، في تغريدة له على تويتر، إنه على اتصال مع السلطات المحلية وأن الأولوية هي إنقاذ الجرحى وتسهيل عمل القوات الأمنية.

وبالمقابل، قالت صحيفة “دايلي ميرور” البريطانية، أن المخابرات الأمريكية، كانت قد حذرت الحكومة الاسبانية، قبل شهرين، بشأن احتمال استهداف الإرهاب لمدينة برشلونة.

وعممت الشرطة الإسبانية، صورة شخص يحتمل أنه منفذ الهجوم الإرهابي، يدعى “إدريس أوكابير”، بحسب ما نشرته وسائل إعلام إسبانية، والتي قالت إن هذا الشخص قام بتأجير المركبة التي نفذت الدهس وتحصلت على صورة من بطاقة هويته من إحدى مراكز تأجير السيارات بالمدينة.

وقالت الشرطة، وفق صحيفة الباييس الإسبانية، إن إدريس أوكابير هو مهاجر مقيم بإسبانيا من أصول مغربية، وازداد بمنطقة أغبالا، التي تقع نواحي إقليم بني ملال في المغرب، وله سوابق عدلية، حيث سبق وأن دخل السجن في إسبانيا، وخرج منه سنة 2012.

وأعلنت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، مساء هذا الخميس، مسؤولية الأخير عن هجوم مدينة برشلونة الإسبانية والذي أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة العشرات. وقالت وكالة “أعماق” إن منفذي “هجوم برشلونة هم من جنود داعش ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف”.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 29725

    mehdi mountather

    L’attentat de Barcelone comme l’attentat du 11.9 en Usa complot contre l’islam et les musulmans pour satisfaire satan l’attentat de Barcelone l’attentat de trop ALLAH venge les victimes des attentats de Daech Qaeda Boko Haram Gia par la mort de satan par un cataclysme en Usa après l’éclipse solaire du 21.8.2017 Amine si la fin du monde Août 2017 ces terroristes et leurs fondateurs les franc maçons et les dictateurs arabes a l’enfer aux non musulmans de se convertir a l’islam pour éviter l’enfer et pour éviter ces criminels et les ennemis des prophètes a l’enfer.