• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 29 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 رمضان 1445 هجري الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

كاليفورنيا...

امرأة تطلق النار داخل مقر “يوتيوب” ثم تنتحر

امرأة تطلق النار داخل مقر “يوتيوب” ثم تنتحر ح.م

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح، أحدهم بحالة حرجة، في عملية إطلاق نار نفذتها الثلاثاء امرأة على مقر شركة "يوتيوب" في سان برونو قرب سان فرانسيسكو، قبل أن تطلق النار على نفسها.

أفادت الشرطة الأمريكية ، أمس الثلاثاء، بتوقيت غرب الولايات المتحدة أن امرأة فتحت النار على المقر الرئيسي لشركة “يوتيوب” في سان برونو قرب سان فرانسيسكو، مما أدى إلى هرب الموظفين إلى الشوارع، وأوقعت ثلاث إصابات نقلت إلى مستشفى قريب، قبل أن تطلق المرأة النار على نفسها.

وهرع ضباط الشرطة والأجهزة الفيدرالية إلى مقر الشركة في منطقة باي آريا في سان برونو بعد تلقي اتصالات على رقم الطوارئ 911 عن إطلاق نار.

ولم تفصح الشرطة على الفور عن معلومات حول هوية المرأة المشتبه بها أو عن أي تكهنات في شأن الدوافع وراء إطلاق النار على مقر “يوتيوب” التي تملكها مجموعة “ألفابيت” التابعة لشركة “غوغل”. وفي شأن المشتبه في أنها أطلقت النار، قال قائد شرطة سان برونو أد باربيريني في مؤتمر صحفي: “عثرنا على ضحية نعتقد أنها مصابة بطلق ناري منها. إنها أمرأة”.

وبين الضحايا شاب يبلغ من العمر 36 سنة، وهو في حالة حرجة في مستشفى سان فرانسيسكو العام. وهناك امرأة عمرها 32 سنة وهي مصابة بجروح بالغة وامرأة أخرى عمرها 27 سنة بحالة متوسطة. ولم تنشر السلطات أسماء المصابين.

ووصف مدير الإنتاج في “يوتيوب” تود شيرمان ما حصل على “تويتر” بأنه سمع أناسا يهربون، معتقدا في البداية أن هناك زلزالا قبل أن يقال له إن هناك شخصا مسلحا. وأشار إلى بقع دماء على الأرض وعلى السلالم.

وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق على موقع “تويتر”: “نتعامل مع مسلح طليق. الرجاء البقاء بعيدا عن شيري أفينيو وباي هيل” حيث يقع مقر “يوتيوب” في سان برونو بولاية كاليفورنيا.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية للتلفزيون عن مصدر لم تكشفه أن “امرأة تسللت وقت الغداء وأطلقت النار على ما يبدو على شخص بعينه”، مؤكدا أن ما حصل ليس إطلاق نار يستهدف عددا كبيرا من الأشخاص. وأضاف أن إطلاق النار حصل في “باحة داخلية” يتناول فيها الموظفون طعام الغداء في العادة.

وبحسب شبكة “فوكس نيوز” للتلفزيون هناك “العديد من المصابين نقلوا إلى المستشفى”.

وأعلنت “غوغل للاتصالات” في تغريدة على “تويتر”: “نحن على اتصال مع السلطات وسنزودكم بالمعلومات الرسمية حال توفرها”.

ونقلت عن موظفة في “يوتيوب” طلبت عدم نشر اسمها أنها كانت تجري “مؤتمرا عبر الفيديو” حين وقع إطلاق النار. وأضافت أن الموظفين “راحوا يركضون فجأة” وقد هرع الجميع إلى الخارج بأسرع ما يمكنهم، مشيرة إلى أن المبنى “فيه مداخل كثيرة وبالتالي فإن عددا كبيرا من الناس تمكنوا من الخروج”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.