• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد تأجيل القضية عدة مرات

المحكمة الإدارية تبطل بيع أسهم من مجمع الخبر لـ”ربراب”

المحكمة الإدارية تبطل بيع أسهم من مجمع الخبر لـ”ربراب”

أصدرت المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، اليوم الأربعاء، حكما يبطل فيه بيع أسهم من مجمع الخبر لشركة "ناس برود" أحد فروع "سفيتال" لرجل الأعمال "إيسعد ربراب".

فبعد تأجيل قضية مجمع “الخبر” لعدة مرات، والتي أصبحت بعدها محل اهتمام الرأي العام، قررت المحكمة الادارية لبئر مراد رايس إبطال الصفقة المتعلقة بالتنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة شركة “ناس برود”, أحد فروع مجمع” سفيتال”، وقد نطق بهذا الحكم رئيس الغرفة الاستعجالية الثانية للمحكمة الادارية لبئرمراد رايس “محمد دحمان” في جلسة علنية خصصت للنظر في القضية، و قررت المحكمة تحميل المدعى عليه (الخبر) المصاريف القضائية و ارجاع الوضع كما كان عليه قبل عقد الصفقة.

وكانت وزارة الاتصال  قد رفعت دعوى قضائية لإبطال الصفقة المذكورة استنادا إلى المادة 25 من قانون الإعلام، التي تنص على أنه “يمكن لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسير نشرية واحدة فقط  للإعلام العام تصدر بالجزائر بنفس الدورية”، حيث يجدر التذكير في هذا الصدد بأن الرئيس المدير العام لسفيتال يسعد ربراب يملك يومية “ليبرتي”، وهو ما يرفضه محامو “الخبر” ويؤكّدون أن الصفقة التي جرت بينها وبين رجل الأعمال يسعد ربرارب قانونية.

وكان مجمع سيفيتال  قد اشترى من قبل بموجب الصفقة المقدرة بـ4 ملايير دج- أكثر من 80 بالمائة من أسهم مجمع الخبر، الذي يعد شركة بالأسهم بما فيها اليومية التي تحمل نفس الاسم وقناة “كا بي سي” التلفزيونية ومطابع وشركة التوزيع.

وفي أخر جلسة بمحكمة بئر مراد رايس الإدارية، في جوان الفارط، تم تجميد صفقة بيع مجمع “الخبر” لرجل الأعمال يسعد ربراب، بعد تأجيل القضية عدة مرات

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.