• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

كان يستعمل الفايسبوك للترويج لأفكار التنظيم الإرهابي

القبض على شاب ينتمي إلى داعش بعين تموشنت

القبض على شاب ينتمي إلى داعش بعين تموشنت ح.م

تمكنت فرقة البحث و التدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية عين تموشنت، من وضع حد لشخص ينشط على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" له علاقة بالإشادة بالأعمال الإرهابية خاصة ما يتعلق بالتنظيم الإرهابي المسمى "داعش" و يتعلق الأمر بالمدعو/ (ب.أ).

وجاءت العملية نتيجة لاستغلال معطيات ومعلومات دقيقة مؤكدة حول نشاط المشتبه فيه، فقد أسفرت نتائج التحريات المعمقة التي قامت بها هذه الفرقة من التأكد أن المشتبه فيه ينتمي للتيار التكفيري المتشدد، حيث كان يستعمل حسابات تحت أسماء مستعارة على شبكة التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” من أجل التواصل مع أشخاص آخرين داخل و خارج البلاد، حيث كان يقوم بنشر تعاليق و صور تمجد ما يعرف بالتنظيم الإرهابي المسمى “داعش” .

ومكنت التحقيقات المتواصلة و المستمرة محققي فرقة البحث و التدخل، من إثبات نشاطه الإجرامي بالدليل التقني، حيث بعد إصدار أمر من نيابة الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت لأجل التوقيف و التفتيش.

و أسفرت العملية عن توقيف المشتبه فيه في حالة تلبس بأحد مقاهي الإنترنت، و هو بصدد التواصل على حسابه المخفي حيث تم ضبط و حجز هاتفه النقال و جهاز إعلام آلي مكتبي و دعائم إلكترونية أخرى و بعد تفحصهم من طرف خبراء في المجال تم العثور بداخلهم على عدد كبير من المطبوعات و الملفات الصوتية و الفيديوهات التي تشيد بالأعمال الإرهابية .

المشتبه فيه تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت الذي أحال الملف على قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها، و الذي بدوره أصدر أمر إيداعه الحبس مع تحويل الملف أمام القطب الجزائي المتخصص بولاية وهران.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.