• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

رافقهم قبل وأثناء وبعد الإمتحان...

الفايسبوك الرفيق الدائم لمترشحي البكالوريا

الفايسبوك الرفيق الدائم لمترشحي البكالوريا ح.م

استغلال شبكة التواصل الإجتماعي في البكالوريا

تحول موقع "الفايسبوك" إلى شبكة اجتماعية حيوية بالنسبة لمترشحي شهادة البكالوريا، حيث كان رفيقهم الدائم قبل وبعد وحتى أثناء الامتحان.

واستغل العديد من طلبة البكالوريا شبكة الفايسبوك في مراجعة الدروس بشكل جماعي وتبادل حلول التمارين عبر مجموعات وصفحات خصصت لذات الغاية، حتى أن بعض الأساتذة رافق التلاميذ عبر المنصة ودأب على تقديم الدروس و النصائح وتوجيه التلاميذ طيلة الموسم الدراسي، ما ساهم بشكل كبير في تحسين مستوى التلاميذ عبر اعتماد المنصات الرقمية في التعليم عن بعد.
bac 1

bac 2

مهمة الفايسبوك لم تتوقف عند هذا الحد، بل تحول إلى شبكة لتسريب أسئلة البكالوريا دقائق قليلة فقط بعد توزيع الأسئلة على التلاميذ، رغم أن بن غبريت اتخذت إجراءات وتدابير للحيلولة دون وقوع هذا النوع من التجاوزات لكن اليوم الاول أثبت فشل وزيرة التربية في التصدي لهذه الظاهرة ، الأمر الذي استهجنه المتابعون واعتبروه محاولة من أجل ضرب مصداقية الشهادة والتعليم في الجزائرعلى حد سواء.

bac 3

لم يتوقف الأمر هنا، بل رافقت الشبكة المترشح حتى بعد انتهاء الامتحان،عبر نشر الحلول النموذجية للمواضيع ونشرها لتمكين التلاميذ من الإطلاع عليها وتقييم أدائهم في المواد الممتحنين فيها، وكذلك تداول الأخبار والنصائح والتوجيهات.

bac 4

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.