• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد ليلة من المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين

العاصمة: تعزيزات أمنية بسيدي يحيى ساعات قبل تشييع جثمان ضحية الانهيار الصخري

العاصمة: تعزيزات أمنية بسيدي يحيى ساعات قبل تشييع جثمان ضحية الانهيار الصخري أيوب.ر

تبنت مصالح الأمن، في وقت مبكر من صبيحة اليوم الثلاثاء، مخططا أمنيا مشددا، عبر مختلف الأحياء المحاذية لحي "لاكونكورد" التابع لبلدية بئر مراد رايس، في العاصمة، بغية منع تكرار وقوع مواجهات بين شباب الحي وقوات مكافحة الشغب، بعد ليلة سوداء، جاءت إثر هلاك طفل وإصابة 4 آخرين بجروح، في انهيار صخري تسببت فيه إحدى المقاولات.

وأقدم ليلة أمس، العشرات من سكان حي “لاكونكورد” بسيدي يحيى، على قطع الطرق وحرق جرافتين تعود ملكيتها لصاحب المقاولة، التي تسببت في حدود الثامنة مساء، في وقوع الانهيار الصخري، لتندلع بعدها المواجهات التي استعملت فيها قوات مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع بغية تفريق المتظاهرين.

ولفظ الضحية البالغ من العمر 10 سنوات، أنفاسه الأخيرة، بمستشفى مصطفى باشا الجامعي، في وقت متأخر من ليلة أمس، بحسب ما أفاد به الملازم أول للحماية المدنية خالد بن خلف الله، والذي أوضح أن الحصيلة النهائية لحادث الانهيار الصخري، أسفرت عن تسجيل 4 جرحى تتراوح أعمارهم ما بين 3 و45 سنة.

وكان رئيس بلدية بئر مراد رايس، قد أكد في تصريحات صحافية أن هذا المقاول الخاص حائز على رخصة قانونية للبناء، غير انه لم يحترم الإعذارات التي وجهت له بخصوص ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية لتفادي الانهيارات.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.