• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 23 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 14 شوال 1445 هجري الثلاثاء 23 أفريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

فيما انتشت الصحافة التونسية بانتصارها

الصحافة العربية: فوز تونس على الجزائر.. النسور تحلق.. والمحاربون يتيهون في “الصحراء”!

الصحافة العربية: فوز تونس على الجزائر.. النسور تحلق.. والمحاربون يتيهون في “الصحراء”! ح.م

لم تخف وسائل الإعلام التونسية سعادتها بالانتصار، الذي حققه منتخبها لكرة القدم، يوم أمس، ضد المنتخب الوطني الجزائري بنتيجة 2-1، في الداربي العربي الذي جمع كلا المنتخبين في الجولة الثانية، ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس إفريقيا.

ومدحت أغلب الصحف التونسية منتخب بلادها بعد الفوز الّذي عزز آمال تونس في التأهل للدور الثاني وإكمال المشوار، بعد الهزيمة المخيبة على يد السنغال في الجولة الأولى، إذ عنونت صحيفة “الصباح” التونسية على موقعها الإلكتروني الرسمي “النسور حلقت أقنعت أسعدت الجمهور”، وأشارت إلى أن المنتخب التونسي “نجح بجدارة واقتدار في حسم قمة المجموعة الثانية.

بدورها، عنونت صحيفة “الشروق”: ” تونس تنتصر على الجزائر”، وامتدحت أفضل لاعب في المباراة يوسف المساكني، في الوقت الذي عنونت فيه صحيفة “الجمهورية”: “المنتخب التونسي يحسم الدربي الكبير بإصرار مثير”، وقالت إن “المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم حفظ حظوظه في العبور للدور ربع النهائي”.

 

وعلى النقيض من ذلك، تأسفت الصحف الجزائرية ضياع حلم التتويج باللقب الأفريقي بعد الهزيمة أمام تونس، والتي جاءت بعد التعادل مع زيمبابوي في الجولة الأولى، حيث اختصرت يومية “الشروق” الموضوع في كلمة واحدة أثقلت  بالمعاني والدلالات وكتبت بالبنط العريض “الكارثة”.

وكتبت صحيفة “الخبر” تحت عنوان “الحلم الأفريقي يتلاشى”،  حيث نشرت مؤكدة إن “المنتخب الوطني الجزائري رهن حظوظه في تجاوز الدور الأول من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بعد انهزامه أمام نظيره التونسي.. الذين أنعشوا آمالهم في التأهل للدور الثاني فيما أصبحت مهمة المنتخب الوطني شبه مستحيلة للتأهل للدور القادم”.

من جهتها نقلت صحيفة “الهداف” عن المدرب، جورج ليكنس، عن خطأ المدافع فوزي غولام القاتل، حينما ارتكب الظهير الأيسر للجزائر خطأ قاتلا في الدقيقة 64، إذ حاول إعادة الكرة برأسية إلى حارس مرماه، ليضطر لعرقلة المساكني الّذي خطف الكرة في منطقة الجزاء، مضيفة بلهجة حادة منتقدة المدير الفني لمحاربي الصحراء، قائلة “ليكنس يقود الخضر إلى الهاوية”.

ولم تقف الصحافة الجزائرية عند هذا الحد فلم تكن رحيمة لا بلاعبي المنتخب ولا بمسؤوليه، حيث هاجمت اليومية المتخصصة “كومبتيسيون” خيارات رئيس الفاف محمد روراوة، الّذي تعاقد مع ثلاثة مدربين في ظرف 10 أشهر، وقالت في عنوانها الرئيسي “روراوة يلعب ويخسر”.

أمّا عن الصحف العربية فقد عنونت قناة العربية على موقعها الإلكتروني “تونس تنعش آمالها بالتأهل وتعقد موقف الجزائر”، عنوان صوّر وضع الجزائر الكروي الذي يعيش حالة من التأزم. أمّا عن قناة “فرانس 24” فقد عنونت تقريرها عن خسارة المنتخب الجزائري، بـ: “تونس تعمّق جراح الجزائر وتفوز عليها”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.