• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

تتصدر كل القنوات العمومية والخاصة للأسبوع الثاني على التوالي..

“الشروق تي في” الأكثر مشاهدة وحضورا في رمضان

“الشروق تي في” الأكثر مشاهدة وحضورا في رمضان

أكدت دراسة ميدانية مفصلة ودقيقة لوكالة "ميديا سورفاي" أن "الشروق تي في" عززت ريادتها للأسبوع الثاني على التوالي في الشهر الفضيل بتصدرها كل القنوات الجزائرية العمومية والخاصة، مشاهدة وحضورا .

لاتزال القناة الأولى في الجزائر تحصد نجاحاتها المتتالية، حيث سجلت نسبة الحضور الأعلى بـ49.8 بالمائة. كما سجلت سيطرة كاملة على فترة البرايم تايم بنسبة 12.20 بالمائة يوم 19 جوان الجاري وتلتها “النهار” بـ9.7 بالمائة و”الجزائرية” بـ5.20 بالمائة، ثم “سميرة” بنسبة 5 بالمائة. فيما انخفضت نسبة المشاهدة للجزائرية الثالثة إلى 3.70 بالمائة متساوية مع “كا بي سي”.

وحافظت “الشروق تي في” على المرتبة الأولى على مدار الأيام الثلاثة للدراسة “19-21 جوان”، حيث بلغت في اليوم التالي نسبة 13.30 بالمائة وفي اليوم الثالث 12.60 بالمائة.

zoom

ويأتي هذا النجاح كثمرة لسياسة إنتاج وبرمجة عقلانية حرص فيها المدير العام لمجمع “الشروق” السيد علي فضيل على التميز النوعي والكمي من خلال باقة برامج متنوعة وموجهة لكل شرائح المجتمع، وخاصة برامج موجهة للعائلة الجزائرية.

للإشارة فإن وكالة “ميديا سورفاي” استهدفت 2250 شخص موزعين على ثلاث مراحل، أي ثلاثة أسابيع رمضانية بالاعتماد على المقابلة كتقنية بحثية مما يعطي أكثر مصداقية وواقعية لنتائج الدراسة مقارنة مع تقنيات بحث أخرى “نسبية” على غرار “الهاتف”. جمهور الأسبوع الثاني من شهر رمضان 736 شخص “49.5 بالمائة نساء و50.5 بالمائة رجال”، موزعين على ست ولايات “العاصمة – وهران –قسنطينة – عنابة – بسكرة – تيزي وزو” يفوق سنهم الـ15 سنة وتختلف تخصصاتهم المهنية.

كاميرا خفية “الشروق تي في” تقلب الموازين

“بسيكونوم”.. الأولى في رمضان بـ6 ملايين مشاهد

zoom

نجح برنامج “الكاميرا الخفية” “بسيكونوم” الذي التحق بغمار السباق الرمضاني في الأسبوع الثاني فقط من شهر رمضان في افتكاك المرتبة الأولى من حيث نسبة المشاهدة في فترة البرايم تايم بـ24 بالمائة أي أزيد من “6 ملايين مشاهد” ليتصدر قائمة البرامج التي راهنت عليها مختلف القنوات العمومية والخاصة.

وتمكن البرنامج من لفت انتباه المشاهدين في حلقاته الأولى بسبب عدم اعتماده على العنف اللفظي أو الجسدي والأخذ بعين الاعتبار مدى توتر الضحايا، حيث يتم التدخل في غضون دقائق لإخبار ضحية المقلب من مشاهير الفن تفاديا لأي أضرار معنوية.

بنسبة 49.8 بالمائة متفوقة على كل القنوات

الشروق TV الأكثر حضورا في الأسبوع الثاني من رمضان

zoom

أكدت دراسة ميدانية مفصلة ودقيقة لوكالة “ميديا سورفاي” أن “الشروق تي في” عززت ريادتها للأسبوع الثاني على التوالي في الشهر الفضيل بتصدرها لكل القنوات الجزائرية العمومية والخاصة، مشاهدة وحضورا.

تصدرت “الشروق تي في” قائمة القنوات الأكثر حضورا لدى المشاهد الجزائري للأسبوع الثاني على التوالي في رمضان، وهذا في إطار دراسة أعدها معهد “ميديا سورفي” في الفترة “من 19 إلى 21 جوان الجاري”، حيث حققت نسبة مشاهدة 49.8 بالمئة متبوعة بقناة النهار 43.5 و”سميرة تي في” بـ.19.3بالمائة.

وتشير الدراسة التي شملت عينة 736 شخص في الأسبوع الثاني من رمضان إلى تصدر قناة الشروق قائمة القنوات الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع الثاني من رمضان.

والجدير بالذكر أن الدراسة التي أعدتها مؤسسة ميديا سورفي وشملت عينة من 736 شخص “50.5 بالمائة من الرجال و49.5 بالمائة من النساء وشملت ست مدن كبرى” العاصمة، وهران، قسنطينة، عنابة، بسكرة وتيزي وزو وشملت مختلف الفئات العمرية 26.2 بالمائة تتراوح أعمارهم ما بين 25 و34 سنة ومختلف التخصصات المهنية أكبر نسبة منهم 20.7 بالمائة إطارات سامية ومهن حرة و أكبر نسبة من العينة من ذوي الشهادات والدراسات العليا 46.5 بالمائة من العينة.

تصدرت “البرايم تايم” بـ23 بالمائة و”بربع الساعة” بـ25 بالمئة

“الشروق تي في” الأولى من العاشرة صباحا إلى غاية “الذروة”

zoom

تصدرت “الشروق tv” قائمة القنوات الجزائرية العمومية والخاصة بنسبة مشاهدة قدرت بـ22.30 بالمائة، وقت الذروة الممتد بين الساعة الثامنة والتاسعة والنصف، وفق آخر دراسة لمعهد “ميديا سيرفاي” في ثاني أسبوع من رمضان المبارك ( 19 إلى 21 جوان).

وجاءت بعد “الشروق تي في” التي احتلت المرتبة الأولى في نسبة المشاهدة بنسبة تقارب الــ23 بالمائة، كل من قنوات النهار والجزائرية، و”كابي سي”، وبور تي في والجزائرية الثالثة وقنوات أخرى منها “كنال الجيري” التي تقبع في المركز الأخير بنسبة مشاهدة قدرت بـ 2.40بالمائة.

في الفترة ذاتها أي الأسبوع الثاني من رمضان، اعتلت “الشروق tv” ترتيب القنوات الخاصة بنسب مشاهدة خاصة بـ”ربع الساعة” وقدرت بـ25 بالمائة، حيث حسب إحصاء معهد “ميديا سيرفاي” فإنّ مشاهدة “الشروق تي في” تأخذ منحى تصاعديا منذ الساعة العاشرة صباحا، إلى أن تبلغ الذروة في الفترة الممتدة من “20 h إلى 22h” بنسبة مشاهدة تبلغ 25 بالمائة.

وفي هذا التصنيف حلّت “النهار تي في” ثانية بوتيرة بدأت عالية من 16 بالمائة ثم انخفضت إلى 1 بالمائة وقت العصر.

وأمّا بالنسبة إلى القنوات العمومية، في هذا الصنف ووقت المشاهدة “بربع الساعة” طوال 24 ساعة، فقد تصدرت الجزائرية الثالثة القائمة بنسبة مشاهدة تبلغ 10 بالمائة في الصبيحة بين العاشرة إلى الحادية عشرة، صباحا، ثم تنخفض إلى 6 بالمائة بعد الزوال ووقت العصر، وتعود إلى 6 بالمائة بعد الإفطار. وتلي الجزائرية الثالثة “كنال ألجيري” الناطقة بالفرنسية.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.