• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

عودة أضخم إنتاج تلفزيوني قريبا في رمضان

السلطان “عاشور العاشر” في موسمه الثاني حصريا على قناة “الشروق تي في”

السلطان “عاشور العاشر” في موسمه الثاني حصريا على قناة “الشروق تي في”

ينتظر مجمع الشروق،  حلول شهر رمضان الكريم لإطلاق أضخم إنتاج تلفزيوني "السلطان عاشور العاشر" في موسمه الثاني حصريا عبر قناته "الشروق تي في".

المسلسل من إخراج جعفر قاسم، والذي تكوّن أحداثه  قصة تدور حول السلطان الذي يحكم مدينة خيالية، في مزيج بين  الدراما والكوميديا، أثارت إعجاب الكثير من المشاهدين ، حين تم عرضه في رمضان قبل الماضي، كما أنه ترك فراغا كبيرا في الموسم الأخير، رغم توجه جعفر قاسم وصويلح لتقديم عمل آخر، لم يجد الصدى المطلوب.

وللتلميح فإن الجزء الأول من المسلسل تدور قصته حول السلطان عاشور العاشر في مملكته الخيالية، عندما كان (السلطان بوعلام التاسع) على فراش الموت، أين أمر بإحضار سيف السلطان لتعيين من سيخلفه من أولاده، “الأمير كمال” و”الأمير عاشور” كما جرت العادة بعد وفاته، قام “الوزير قنديل” بتتويج “الأمير عاشور”، غير أن الأمير كمال لم يعجبه الأمر لأنه كان مأهلا أكثر للخلافة. منذ ذلك اليوم هجر “الأمير كمال” المملكة ولم يلمحه أحد بعدها، مرت سنوات، وإتخذت المملكة إسم المملكة العاشورية تيمنا بإسم السلطان عاشور العاشر، ثم يصبح حاكمها السطان عاشور، وتروي مغامراته اليومية مع زوجته و أبنائه، كما أن الحلقات ليست مرتبطة أو متصلة، فهي في كل حلقة تعالج موضوعا مختلفا.

وأكد الفكاهي صالح أوڤروت لـ”الشروق”، أن علاقته بقاسم تمتد لعديد السنوات، قدما خلالها أعمالا ناجحة جدا، وأن أعداء هذا “النجاح” لن يفسدوا علاقتهما، لافتا: “أطمئن الجمهور بأن شخصية “السلطان عاشور” باقية في الجزء الثاني وحتى الثالث، وأرحب بأي ممثل سينضم إلينا. فهدفنا في الأخير هو تقديم الترفيه والفكاهة الهادفة للناس”.

وعاد قاسم لنجاح السلسلة قائلا: “أعتقد أن شهرة العمل بلغت كل الآفاق. الجمهور قال كلمته الفاصلة، ويكفي اليوم عندما تتجول في العاصمة أو البليدة تجد حلوى باسم عاشور العاشر.. وأزياء باسم “مملكة عاشور العاشر”، بل إن البعض أطلق اسم السلسلة على محلاته.. طبعا كل هذا النجاح يحّملنا مسؤولية كبيرة لنضاعف من جهدنا ونقدم جزءا أقوى”.

و في سياق آخر، أكد المخرج جعفر قاسم أن الشخصيات الأساسية في السلسلة باقية لن تتغيّر، على غرارالسلطانتين “رزان” و”عبلة” وشخصية الوزير التي يجسدها الفنان القدير سيد أحمد أڤومي، كاشفا أنه بصدد اختيار الأفكار المقترحة من بعض كتاب السيناريو للدخول في ورشة عمل طويلة: “أنا من المؤمنين بالعمل الجماعي، هناك كُتاب شباب من الجزائر العاصمة ومستغانم وقسنطينة قدموا لي أفكارا جديدة أنا بصدد دراستها. وخلال الشهر القادم، سنبدأ تجميع وصياغة هذه الأفكارفي شكل سيناريو”.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.