• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 19 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 رمضان 1445 هجري الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 9 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

أكّدت أن التهديد الإرهابي لا يزال قائما

السفارة الفرنسية “تنصح” رعاياها بعدم السفر إلى الجزائر!

السفارة الفرنسية “تنصح” رعاياها بعدم السفر إلى الجزائر! ح.م

اعتبرت السفارة الفرنسية بالجزائر، أن التهديد الإرهابي "لا يزال قائما" في الجزائر، "بالرغم من التحسن الملحوظ للوضع الأمني" في البلاد، محذرة رعاياها من خطر السفر نحو الولايات الشرقية وكذا جنوب البلاد.

وقالت السفارة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، من خلال تحديثها لـ”نشرية النصائح الموجهة للفرنسيين”، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، “رغم أن الوضع الأمني تحسن في الجزائر بعد نهاية العشرية السوداء، مع استفادة العاصمة والمدن الكبرى من مخطط أمني عال المستوى، إلا أن البلد لا يزال عرضة للتهديد الإرهابي القادم من الساحل الإفريقي والوضع المتدهور في ليبيا وكذا على الحدود التونسية”.

ودعت السفارة الفرنسية، رعاياها سواء المقيمين في الجزائر أو الراغبين في زيارتها إلى توخي الحذر، من خلال عدم السفر إلى المناطق المصنفة في الخانة الحمراء، على غرار الجنوب الكبير وولايات وسط وشرق البلاد وهي: تيزي وزو، البويرة، بومرداس، بجاية، جيجل، سكيكدة، تبسة وقسنطينة والوادي.

كما شددت السفارة الفرنسية، على ضرورة إخطار مصالحها الدبلوماسية بأي رغبة في زيارة الجزائر، سواء بالاتصال بها مباشرة أو التواصل عبر الموقع الالكتروني للسفارة الفرنسية بالجزائر، محددة المناطق المصنفة في الخانة الحمراء، في خريطة أعدت لهذا الغرض، شملت أيضا مناطق واسعة من ليبيا ومالي وموريتانيا.

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 29661

    احمد عباس

    الشعب الجزائري لاتقوته دريهمات سياحة الفرنسيين وارضه سقيت بدماء شهداء سقطوا على ايادي اجداد هؤلاء السياح المزعومين . اذا فالتفعل السفارة الفرنسية بسواحها ما شاءت فنحن في غنى عنهم.

  • تعليق 29665

    fethi

    Je dis aux médias français ne ont pas besoin de potins et d’autres encombrés qui ne fonctionnent pas sont apparus la peur visible sur vos intérêts et renversé des tours bon marché et vous laisser savoir qui sème des épines sur les gens inévitablement récolter

  • تعليق 29721

    عبد الكريم

    عند المصلحة تكون الجزائر امنة مئة بالمئة ولما تكون الامور عكس ذلك تكون غير امنة سبحان الله مغير الاحوال ، وصدق الرئيس هواري بومدين لما يقول عندما تنتقدنا فرنسا فاننا على الطريق الصحيح .