• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

لتوفير الأمن والطمأنينة للمواطنين

الدرك يضع مخططا خاصا لتأمين الأشخاص والممتلكات خلال رمضان 

الدرك يضع مخططا خاصا لتأمين الأشخاص والممتلكات خلال رمضان  ح.م

وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا خاصا لتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية وشبكة الطرقات خلال شهر رمضان لتأمين وحماية الأشخاص والممتلكات، حسب ما أفادت به اليوم الجمعة في بيان لها.

وجاء في البيان أنه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وسعيا منها لضمان الأمن والسكينة العموميين وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا خاصا بتأمين المناطق الحضرية والشبه حضرية وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة وهذا بوضع تشكيلات متكونة من وحدات إقليمية  وحدات أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل لضمان مراقبة فعالة للإقليم وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان.

وحرصا منها على حماية الأشخاص والممتلكات تسهر مصالح الدرك الوطني على “تأمين المحيط الذي يتواجد فيه المواطنون وتوفير جو الطمأنينة  خاصة أن شهر رمضان يتزامن مع موسم الاصطياف الذي يعرف توافدا معتبرا للمواطنين على مستوى أماكن الراحة والاستجمام سواء في النهار أو الليل”.

كما ستسهر وحدات الدرك الوطني على ضمان السيولة المرورية عبر محاور الطرق وكذا الإقبال الكبير على الأسواق والمجمعات التجارية, المساجد ومحيطها وعبر محطات نقل المسافرين و خطوط السكك الحديدية  من أجل تقديم خدمة عمومية ذات  نوعية لصالح المواطنين وتكثيف العمل الجواري وضمان تدخل سريع وفعال عند الضرورة -يضيف المصدر ذاته-.

وللغرض نفسه سيتم تنفيذ برنامج لطلعات جوية  بواسطة الاسراب الجوية للطائرات  العمودية التابعة للدرك الوطني لدعم الوحدات العاملة بالميدان و المساهمة في  المراقبة العامة للإقليم و أماكن تجمع المواطنين وكذا ضمان مراقبة جوية  للطرقات  والتي من شأنها أن تضمن تسيير فعال للحركة المرورية.

أما في إطار ممارسة مهام الشرطة الاقتصادية  ستقوم الوحدات الإقليمية للدرك الوطني بمتابعة ومراقبة المواد ذات الاستهلاك الواسع بالأسواق والمتاجر من حيث نوعيتها وسعرها مع رفع تقارير فورية عن أي نقص مسجل و ارسالها  إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

كما يبقى الرقم الاخضر 10.55 وموقع الشكوى المسبقة https://ppgn.mdn.dz تحت تصرف المواطنين في حالة طلب النجدة أو الإسعاف أو التدخل عند الضرورة، يضيف بيان قيادة الدك الوطني.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.