• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

كزافيي اتهم مسؤوليين جزائريين باستغلال التأشيرات للتداوي بباريس مجانا

الخارجية الجزائرية للسفير الفرنسي: تصريحاتك غير مقبولة

الخارجية الجزائرية للسفير الفرنسي: تصريحاتك غير مقبولة ح.م

ردت الجزائر، على الاتهامات الخطيرة التي أطلقها أمس السفير الفرنسي بالجزائر، كزافيي دريونكور، بشأن استغلال عدد من المسؤولين الجزائريين لتأشيرات سياحية بهدف التداوي بفرنسا دون حتى دفع مستحقات المستشفيات الفرنسية، واعتبرتها تصريحات "غير مقبولة".

وقالت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الاثنين، في بيان لها، إن تصريحات السفير الفرنسي، “لا تعكس الإرادة القوية لقيادتي البلدين في تقوية العلاقات الثنائية”، معبرة عن “أسفها من هذه التصريحات التي تناقلتها وسائل الإعلام”.

وكان السفير الفرنسي بالجزائر، كزافيي دريونكور، قد أكد أمس الأحد، خلال ندوة صحفية عقدها على هامش إطلاق مركز استقبال طلبات الفيزا الفرنسية بالعاصمة (في.أف.أس. غلوبال)، إن “سلطات بلاده اضطرت إلى إلغاء تأشيرات تنقل نوع “C” لمسؤولين جزائريين رفيعين”.

وأضاف الدبلوماسي الفرنسي، بأنه تم استدعاء هؤلاء المسؤولين الجزائريين إلى القنصلية من أجل إلغاء تأشيرات التنقل الخاصة بهم، نظرا لكون هؤلاء “توجهوا إلى فرنسا بتأشيرة وفق ملف ما كالسياحة مثلا، لكن بعدها تحولوا إلى التداوي في المستشفيات الفرنسية من دون تسديد الديون التي تتراوح أحيانا ما بين 5000 إلى 10 آلاف أورو”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.