• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 29 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 رمضان 1445 هجري الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

جددت رفضها تصنيف شهادتهم في الرتبة 16

الحكومة تدعو طلبة الصيدلة إلى التعقل وتوقيف الإضراب

الحكومة تدعو طلبة الصيدلة إلى التعقل وتوقيف الإضراب ح.م

جدّدت كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والمديرية العامة للوظيفة العمومية، دعوتها طلبة الصيدلة بالعودة إلى الدراسة في أقرب الآجال لاستدراك السنة الدراسة.

وأوضح بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه خلال اجتماع عقد، أمس الاثنين، تحت إشراف كل من الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأمين العام لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والمدير العام للوظيفة العمومية بحضور إطارات من القطاعات الثلاث وممثلي كل من طلبة فرعي الصيدلة وطب الأسنان، جدد الحاضرون “دعوتهم لطلبة الصيدلة للعودة إلى الدراسة في أقرب الآجال لاستدراك السنة الدراسية”.

وقال البيان إن الاجتماع تميّز بـ”نقاش ثري وصريح مع ممثلي طلبة الصيدلة الذين عرضوا مطالبهم، حيث رد ممثلو القطاعات الثلاث على هذه الانشغالات والتي تم التكفل بها، سواء تعلق الأمر بالمطالب البيداغوجية أو المطالب المتعلقة بقطاع الصحة”.

وكشف البيان أنه “سيتم خلال هذا الأسبوع إمضاء قرارين وزاريين، الأول يتعلق بإنشاء اللجنة البيداغوجية الوطنية للصيدلة وتسييرها وتنظيمها، والثاني يحدد مهام هذه اللجنة والتي من أهمها إنشاء تخصصات جديدة ومراجعة البرامج التكوينية”

وأكد البيان على “استحداث تخصصات جديدة (الصيدلة السريرية الصيدلة الإستشفائية والصيدلة الصناعية) في الكليات التي تتوفر فيها الإمكانيات البشرية والمادية، وسيتم أيضا دعم إنشاء هذه التخصصات في ثلاثة أقطاب بالكليات التي تتوفر على الإمكانيات والتأطير الكافي”.

وبخصوص تصنيف شهادة دكتوراه صيدلة في رتبة 16 من سلم الوظيفة العمومية، “تم التأكيد بما فصل فيه الوزير الأول في لقائه مع ممثلي طلبة طب الأسنان والصيدلة يوم الأحد 5 فيفري الماضي، حيث تم نقل تصنيف المتخرجين في هذين الفرعين من الرتبة 13 إلى الرتبة 14”.

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 25588

    بلقاسم

    الأطباء (ومن بينهم انتاع الأفلان وهذاك انتاع حماس..) شخصوا ….الأمراض وأعطوا وصفات طبية …والصيادلة سيصنعون الدواء وسيختارون الناجع للقضاء على المرض…..ويبدو لي أن الانتخاب ما ايكونش….

  • تعليق 25608

    ابوعمر

    يكفي هؤلاء الطلبة أنهم من أحسن الطلبة في الجزائر..والتصنيف في16أقل شيئ يقدم لهم مقابل نجاحهم وتفوقهم ومعدلاتهم تشهد على أنهم علماءوزبدة الامة كلها…16قليل على علماء الامة…هم أشرف وأفضل وأسمى وأعلى من(كل الحفافات السابقة واللاحقة والقادمة)الذي لايملكون أكثر من مستوى المرحلة الأبتدائية.ومنهم خريجي مايسمى المدارس الليلية أو جامعة التكوين المتواصل