• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 16 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 7 شوال 1445 هجري الثلاثاء 16 أفريل 2024 م | 7 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

وزير السياحة دعا سفير باريس إلى معالجة هذا الملف

الجزائر تطلب رسميا من فرنسا بالكف عن تصنيفها “بلدا غير آمن”

الجزائر تطلب رسميا من فرنسا بالكف عن تصنيفها “بلدا غير آمن” ح.م

كشف وزير السياحة والصناعات التقليدية حسان مرموري، اليوم الأربعاء، أن الجزائر طلبت رسميا من فرنسا بالكف عن إدراجها ضمن القائمة الحمراء للبلدان غير الآمنة التي يفضل لرعاياها عدم السفر إليها.

وتصدر الخارجية الفرنسية بشكل دوري تحذيرا لرعاياها تدعوهم فيها إلى تجنب السفر إلى الجزائر، باعتبارها بلدا غير أمن قد تكون حياتهم في خطر في بعض مناطقها.

وأشار مرموري إلى أن الجزائر بعد تخطيها الأزمة التي عاشتها في التسعينيات صارت اليوم بلدا آمنا باعتراف الجميع، لذلك طلب خلال لقائه، أمس بالسفير الفرنسي، بإخراج الجزائر من القائمة الحمراء.

وأشار حسان مرموري، خلال استضافته اليوم الأربعاء في برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى، إلى أن السياحة تمثل نسبة تقارب 11 بالمائة من الدخل الإجمالي للدول، وفي الجزائر نسبتها 2 بالمائة وهي نسبة ضعيفة جدا، وسنسعى لرفعها مستقبلا وفقا للمخططات السياحية على مستوى كل الولايات حتى 2030 .

وبخصوص اقتراب موسم السياحة الصحراوية، أفاد حسان مرموري أن التحضيرات انطلقت منذ مدة وبإشراك مجموعة من القطاعات، حيث سيكون الافتتاح الرسمي يومي الفاتح و2 أكتوبر المقبل بمدينة تمنراست. وبالمناسبة قد وجهت دعوات رسمية لبعض سفراء الدول التي تشمل على الأسواق التقليدية ولها علاقة مع السياحة الجزائرية.

وأوضح الوزير أن هناك لجنة خاصة لتسهيل كل الإجراءات بالنسبة للسياح ولاسيما منح التأشيرة في ظرف قصير، كما أن المحيط السياحي مؤمن ويمكن استقطاب السياح من غير أوروبا كالصين.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.