• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

هل تداركوا أخطاءهم أم استراتيجية لدخول للتشريعيات ؟

الإسلاميون وتحالف انتخابي جديد…حركة البناء وجبهة التغيير !

الإسلاميون وتحالف انتخابي جديد…حركة البناء وجبهة التغيير ! ح.م

صرح الأمين العام لحركة البناء الوطني، أحمد الدان، بأن هناك مساعي للإندماج مع جبهة التغيير بقيادة عبد المجيد ناصرة، حيث واصلا حديثه مع موقع "قنوات الشروق" بأنه لا"يزال االنقاش حول الموضوع متواصلا"، متفائلا في ذات الصدد بهذا المسعى الذي تتجه الأحزاب الإسلامية في الجزائرية.

ويأتي هذا المسعى في سياق الإندماج الحاصل مؤخرا بين جبهة التنمية والعدالة بزعامة أحمد جاب الله، وجبهة النهضة بزعامة محمد ذويبي، والذي جاء كاستفاقة تزامنت و اقتراب موعد الانتخابات التشريعية  أشعلت الرغبة لدى أبناء التيار الإسلامي في البحث عن حلول للخروج من حالة التشرذم التي يعانون منها، وتسببت في تراجع مواقعهم في المشهد السياسي.

ولمح الدان، بأن هذا الإنجاز من شأنه أن تذوب فيه التسميات وتختفي فيه الزعامات، حيث يبقى المشروع لم يصل بعد إلى محطته النهائية، لكنه يسير بخطى ثابتة. كما أعرب في وقت سابق جاب الله وذويبي، حيث يبقى الأمل سيد الموقف في إذابة الجليد بين جميع الأحزاب المنحدرة من حركة لنهضة التاريخية (جبهة العدالة والتنمية، حركة الإصلاح الوطني، جبهة الجزائر الجديدة) وتلك المنحدرة من حركة مجتمع السلم (جبهة التغيير وحركة البناء وتجمع أمل الجزائر “تاج”).

 

 

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.