• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

من بينها إثبات إلتزامهم بدفع الضرائب

الأقدام السوداء لن يتحصّلوا على ممتلكاتهم في الجزائر إلا بشروط

الأقدام السوداء لن يتحصّلوا على ممتلكاتهم في الجزائر إلا بشروط

أكّد المدير العام لأملاك الدولة محمد حيمور، أن الأقدام السوداء لن يسترجعوا ممتلكاتهم في الجزائر إلا أذا أثبتوا عدم شغور عقاراتهم طيلة السنوات الماضية. حيمور قال خلال ندوة صحفية نشّطها بمقر يومية المجاهد اليوم إنه تم إحصاء 180 ألف ملف خاص بهذه الفئة التي تم ضمّ ممتلكاتها إلى الدولة وفقا لما تنصّ عليه قوانين الجمهورية.

5 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 17228

    نسيمة دردار

    هذا شرط سهل جدا وبإمكانهم الإيفاء به بالتواطؤ مع وزراء أمثال عبد السلام بوشوارب وشخصيات لها عقارات في فرنسا ومولوعون بنهب الشعب الجزاري وتحويل خيراته إلى فرنسا، هؤلاء نتاج احتلال وما ترتب على باطل فهو باطل ياأستاذنا الفاضل .

  • تعليق 17230

    جزائري

    من المفروض أننا نحن من يحاسبهم على سنوات الاستغلال لهذه الأراضي و العقارات إبان الفترة الإستعمارية ويطالبهم بالتعويض، لأنهم اغتصبوها من الجزائيين. أم أن الجزائر هانت لهذه الدرجة وربما يأتي يوما وتطالبنا فرنسا بالتعويض عن قتلاها في الحرب التحريرية.
    لأنها أرادت أن تمحي تاريخ الجزائر قبل 1830، ويبدو أنها نجحت إلى حد ما، مادامت مطالب الأقدام السوداء لم تلقى رد صارم سواء من الدولة، المجتمع المدني أو الشعب.

  • تعليق 17236

    بلقاسم

    من حقهم مطالبة فرانسا للاعتذار عن الاستعمار

  • تعليق 17243

    ABDOU

    اتفاقيات ايفيان هي الفاصل وهي تعطي حق الأقدام السوداء في أملاكهم المشهرة قبل 1962 كما تعطيها لبعض الجزائريين المتعاونين مع فرنسا أمثال شيوخ بعض الزوايا الذين أخذوا عقارات بموجب قوانين 1871 وما بعده وهي عقارات تمت مصادرتها من المقاومين لفرنسا (أمثال المقراني والحداد ومن قاوم معهم) رغم وجود وثائق عثمانية تثبت أنهم الملاك الحقيقيين لكن فرنسا ملكت غيرهم بموجب قرارات إدارية سارية المفعول بموجب اتفاقيات إيفيان. أطلب من الشروق البحث في خبايا هذه الاتفاقيات (التي تشبه إلى حد بعيد اتفاقيات كامب ديفيد)

    • تعليق 17246

      د. فتيحة ليتيم

      من يقرأ العنوان وينتبه إلى كلمة شروط يخيل له أن دولة العزة والكرامة ستشترط على هؤلاء إثبات عدم تعاونهم مع المستعمر في القتل والنهب والاغتصاب وإثبات أن هذه الممتلكات والعقارات لم تكن أصلا لجزائريين وجاء هؤلا ليسرقوها كما سرقو اكل شيئ في الجزائر، والله لو كان النظام حريصا على مصلحة الشعب ودماء الشهداء الطاهرة لطالب هؤلاء بتعويض الملاك الأصليين وأحفادهم عن كل يوم استغلوا فيه هذه الأملاك بغير وجه حق، ولطالب فرنسا بتسليم الخونة بمحاكمتهم لأن الجرائم التي ارتكبوها بحق الجزائريين لا تسقط بالتقادم، لكن للأسف الشديد حالنا اليوم أهون من الهوان نفسه، بعد أن أصبح الجلاد يطالب الضحية بالتعويض.

      • 0