• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد استهزائه بالرئيس المصري

استقالة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

استقالة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ح.م

استقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، أمس الاثنين، الذي اعتبرت القاهرة انه أساء بتصريحاته الأخيرة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حسب ما أعلنته المنظمة.

وقالت المنظمة  في بيان، إلى أن مدني الذي شغل منصبه منذ العام 2014 “استقال لأسباب صحية”، مضيفة انه اغتنم هذه الفرصة للتعبير عن كامل تقديره واحترامه لكل الدول الأعضاء في المنظمة.

ويضيف البيان أن السعودية رشحت، يوسف بن أحمد العثيمين، وزير الشؤون الاجتماعية السعودي الأسبق أمينا عاما جديدا لمنظمة التعاون الإسلامي، وعلى الفور أعلنت القاهرة دعمها للمرشح السعودي الجديد.

وجاءت استقالة المسؤول بعد يومين من تعبير مصر عن إدانتها لتصريحات أدلى بها واعتبرتها إساءة إلى السيسي، حيث اخطأ مدني الخميس في نطق اسم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، بتحويله الى السيسي. أين للرئيس التونسي خلال مؤتمر “فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي رئيس الجمهورية العربية التونسية. السبسي أسف. هذا خطأ فاحش”.

وأضاف ضاحكا “أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

وكان مدني يشير بذلك الى تصريحات رد فيها السيسي على سخط جزء كبير من الشعب المصري الذي عبر عن قلقه من الاصلاحات الاقتصادية الجديدة وارتفاع الاسعار.

وكان السيسي قال “والله العظيم انا ظللت 10 سنين ثلاجتي كان فيها مياه فقط وأحد لم يسمع صوتي (…)”، ثم كررها مرة أخرى، وهو ما اثار ردودا ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.