• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

ابتداءا من السنة الجارية

استراتيجية جديدة لانجاز وتأهيل شبكات الصرف الصحي

استراتيجية جديدة لانجاز وتأهيل شبكات الصرف الصحي ح.م

تعتزم وزارة الموارد المائية والبيئة انتهاج استراتيجية جديدة لإنجاز وتأهيل شبكات صرف المياه المستعملة ابتداءا من السنة الجارية بالاعتماد على المخطط التوجيهي الوطني للصرف الصحي و المعد بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي حسبما أفاد مدير التطهير بالوزارة أحسن آيت عمارة لوكالة الأنباء الجزائرية.

ويحدد هذا المخطط -الذي تم إعداد الدراسة الخاصة به على مدى ثلاث سنوات- رؤية إلى غاية 2030 حول كيفية تعويض التأخر المسجل في مجال الصرف الصحي بالاعتماد على المعايير التقنية المحددة ضمن الدليل التقني الذي نشر هو الأخر شهر أكتوبر الفارط حسبما أوضح السيد آيت عمارة.

وتضمنت نتائج الدراسة المتعلقة بهذا المخطط -بشكل خاص-“حلولا لكيفيات إنجاز شبكات الصرف الصحي ومحطات التصفية و المعالجة في الأرياف والقرى النائية نظرا لخصوصية هذه المناطق و أيضا لخصوصية المحطات التي ستنجز بها و لأجل تكثيف عمليات جمع المياه المستعملة في المدن بما يحمي الموارد المائية النقية”.

و تهدف هذه الإستراتيجية الجديدة إلى محاربة الأمراض المتنقلة عبر المياه و منع اختلاط المياه المستعملة مياه الشرب أو إفراغها مباشرة في الطبيعة مما سيسمح بحماية الصحة العمومية والبيئة و الحفاظ على استدامة الموارد.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.