• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 16 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 7 شوال 1445 هجري الثلاثاء 16 أفريل 2024 م | 7 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أبدوا امتعاضا من تصريحات وزير الصحة

احتجاجات مرتقبة تضع قطاع الصحة على صفيح ساخن!

احتجاجات مرتقبة تضع قطاع الصحة على صفيح ساخن! ح.م

تجمع ظهر اليوم الأطباء المختصون و ممثلوهم من ممارسي الصحة المختصين صيادلة أمام إدارة المركز الإستشفائي الجامعي مصطفى باشا بالعاصمة، وذلك تحضيرا منهم لاحتجاج منتظر يعبر عن استيائهم من مشروع قانون العمل الجديد الذي يرتقب أن ينزل قبة البرلمان خلال الأيام القادمة .

حيث أسرت مصادر لموقع “قنوات الشروق” أن الأطباء المختصين يحضرون لاحتجاجات كبيرة من شأنها أن تحدث “زلزالا” في قطاع الصحة, معتبرين أن مشروع القانون الجديد المرتقب بـ”المجحف و الظالم ” لمعظم الأطباء.

ويأتي هذا التجمع عقب الارتجاجات التي شهدتها مختلف قطاعات الوظيف العمومي, حيث يعتزم الأطباء عقد الجمعية الوطنية لمراسلة وزارة الصحة بغية مراجعة مشروع قانون العمل الجديد تحديدا في مادته341 التي تنص على منح ترخيص للحائز على شهادة الدراسات الطبية المتخصصة, والمتخصص في تخصص واحد من التخصصات البيولوجية القاعدية باستغلال مخبر تحاليل يوافق تخصصه وفقط, هذا القرار الذي من شأنه تقليص حظوظ الأطباء المتخصصين في استقلالهم بمشاريع مخبرية خاصة وإحالة الكثير منهم على مقعد البطالة، حسبما صرح به المتجمهرون.

ويعتزم الأطباء المجتمعون بالمرور على جميع الأطباء والصيادلة المقيمين في المستشفيات الاجتماعية بغية التنسيق لتحديد موعد لتظاهرة احتجاجية تدعو وزارة الصحة لضرورة رفض مشروع قانون العمل الجديد. وفي سياق الحمى التي أصيب بها الأطباء المختصون, رصدت مصادر موقع “قنوات الشروق” أن الأطباء هناك قد أبدوا امتعاضا شديدا من تصريحات وزير الصحة عبد المالك بوضياف أمس متهمين إياه بتهميش مطالبهم والتركيز على ملفات الشبه طبي, الأمر الذي زاد من الوضع سوءا وإصرارا على دخول غمار الاحتجاجات.

zoom

 

zoom

 

zoom

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.