• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

الفيلم استغرق صنعه 4 أعوام

إيران “تذل” الجيش الأميركي في فيلم “كارتوني”

إيران “تذل” الجيش الأميركي في فيلم “كارتوني” الشروق

رسمت أفلام استديو إيراني لإنتاج أفلام الرسوم المتحركة، سيناريو تخيلي لفيلم يظهر بارجات أميركية وصواريخ إيرانية وقائد الحرس الثوري ،ولكن بملامح مموهة، ينتهي بنصر إيراني على البحرية الأميركية، الفيلم مدته 88 دقيقة.

وصاحب ظهور الفيلم حملة ترويجية انضمت إليها وسائل الإعلام الرسمية، التي سارعت بالإعلان عن الفيلم بالقول إنه عمل يصور قدرات الجيش الحقيقية، إذ يبدو واضحا أن الفيلم ليس إلا رسالة إيرانية جديدة لم تشذ عن خطاب طهران التصعيدي المعتاد.

ويقول مخرج الفيلم: “إنها صدفة مُذهلة أن يتزامن انتهاء الفيلم الذي استغرق صنعه 4 أعوام مع وصول رئيس يريد إشعال حرب إلى البيت الأبيض”.

وأضاف أن “الفيلم يحاول تصوير إيران في حالة خوضها حربا ويظهر 99 في المئة من قدراتها”.

يذكر أنها ليست المرة الأولى، التي تلجأ فيها طهران إلى ساحات غير ميادين القتال ومنابر السياسة لتوسيع نطاق تهديداتها للأمن في المنطقة، إذ قدمت في السابق فيلما للرسوم المتحركة يظهر انتصار إيران في حرب نووية مع إسرائيل، في حين أن إيران لم تواجه إسرائيل في الواقع أبدا.

فالسينما باتت أداة لتوجيه الضربات والرسائل، فما تسعى إيران لكسبه في ساحات الخيال والسينما، يسعى إليه الغريم الأميركي كذلك، وإن كان بأسلوب أكثر إبهارا في هوليوود.

وكان من أبرز ما أنتجته السينما الأميركية، هو فيلم “أرغو” حول أزمة الرهائن وعملية تحرير الدبلوماسيين الأميركيين نهاية السبعينيات.

وأثار الفيلم الأميركي، الذي حاز على جائزة أوسكار لأفضل فيلم عام 2013، امتعاض إيران التي قامت بتعيين محامية فرنسية لمواجهة ما وصفته بتشويه سمعتها، بعد أن وصفت طهران الفيلم بالهجوم الدعائي ضدها.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.