• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 29 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 رمضان 1445 هجري الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

بيان وزارة التجارة:

إخضاع جميع السلع المستوردة الموجهة لإعادة البيع على حالتها لنظام رخص الاستيراد

إخضاع جميع السلع المستوردة الموجهة لإعادة البيع على حالتها لنظام رخص الاستيراد ح.م

تخضع جميع السلع المستوردة الموجهة لإعادة البيع على الحال الطبيعية لنظام رخص الاستيراد من الآن فصاعدا، باستثناء السلع ذات الطابع الضروري للمواطنين، حسبما علم، اليوم الاثنين، لدى وزارة التجارة.

وأعلمت الوزارة في بيان تلقت واج نسخة منه، “جميع المتعاملين الناشطين في مجال استيراد السلع الموجهة لإعادة بيعها على حالتها الطبيعية، أن جميع المنتجات المعبأة مسبقا والموجهة للاستهلاك النهائي باستثناء  تلك ذات الطابع الضروري للمواطنين تخضع من الآن فصاعدا لنظام رخص الاستيراد”.

ومنحت الوزارة للمتعاملين الاقتصاديين الذين يستوفون شروط المطابقة مع التشريع والتنظيم الساري المفعول، أجلا بـ 20 يوما ابتداء من تاريخ الصدور الأول للبيان في وسائل الإعلام المختلفة والموقع الالكتروني للوزارة، من أجل إيداع طلب رخصة استيراد للمادة المعنية على مستوى مديرية التجارة الولائية المختصة إقليميا.

ويرفق هذا الطلب بوثائق تتمثل في نسخة من السجل التجاري واثبات خبرة في مجال استيراد المنتوج المعني، ونسخة عن الفاتورة  الشكلية تحدد المنتوج والكمية والقيمة وبلد المنشأ، ومستخرج الجدول الضريبي.

كما يتضمن الطلب شهادة تحيين لدى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الإجراء و/أو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء ونسخة من بطاقة  التعريف الجبائية، واستبيان للتعريف بالمتعامل الاقتصادي يتم ملؤه (يمكن تحميله من الموقع الالكتروني لوزارة التجارةwww.commerce.gov.dz).

كما ينبغي على المتعاملين إرفاق طلباتهم بـ “الحصائل الجبائية للسنوات الثلاث الأخيرة، والوثائق التي  تثبت القدرات المالية وهياكل التخزين، وعقود الملكية أو عقود الإيجار موثقة باسم الشركة.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.