• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أمين عام الأرندي يتحدث عن مساهل ودعاة تدخل الجيش والغاز الصخري

أويحي: الاتهامات التي وجهت لشكيب خليل غير عادلة

أويحي: الاتهامات التي وجهت لشكيب خليل غير عادلة ح.م

قال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى للإذاعة الوطنية إن وزير الطاقة السابق شكيب خليل ظلم في الاتهامات غير العادلة التي وجهت له، وأكد أن حزبه يدعم تصريحات وزير الخارجية عبد القادر مساهل بشأن المغرب.

وأوضح أويحيى لدى نزوله ضيف على برنامج “ضيف التحرير للقناة الإذاعية الثالثة” إن ” ما حدث من اتهامات  لوزير الطاقة السابق شكيب خليل  غير عادل”، مدافعا عما تقوم به اجهزة العدالة في محاربة الفساد، لكن اعتبر بعض الفرقعات المتداولة تحمل ظلما كبيرا.

وأشار في موضوع آخر إلى أن “الأرندي مع إبقاء قانون الانتخابات الحالي ويرفض إلغاء شرط جمع التوقيعات”.

واعتبر أن الانتخابات في الجزائر من  بين أحسن الاستحقاقات في محيطنا  الإقليمي، متوقعا أن تكون المشاركة في الانتخابات المحلية أكثر من التشريعية لأنها تمس المواطن مباشرة.

وفي الشأن الاقتصادي، أعتبر أويحيى أن المعارضة التي تنتقد قانون القرض والنقد تمارس الشعبوية، مبينا أن ” تهاوي قيمة الدينار لا علاقة له بالتمويل غير التقليدي لأن الحكومة لم تشرع فيه بعد وتغيير العملة لن يغير وضع الإقتصاد”، كما أن حزبه لا يمانع من القيام بعفو ضريبي من شانه بعث الاقتصاد الوطني، ويؤيد فتح نقاش وطني حول استغلال الغاز الصخري.

وفي الشأن السياسي، قال أويحيى إن “دعاة تدخل الجيش في السياسة عاجزون وينتظرون الدبابة لتحقيق طموحاتهم”،مشيرا إلى الارندي يعمل دائما على إعادة بعث التحالف الرئاسي

وبشأن تصريحات وزير الخارجية عبد القادر مساهل الاخيرة حول المغرب، أكد أن حزبه يقف وراء الدبلوماسية الجزائرية ولا تهمه ردة فعل الرباط.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.