• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

بشأن "إهانة" الملك سلمان..

أويحيى يؤكد اعتذاره من السعودية: “موقعة” ملعب عين مليلة غير مقبولة ونحن لسنا شعب “بوندي”

أويحيى يؤكد اعتذاره من السعودية: “موقعة” ملعب عين مليلة غير مقبولة ونحن لسنا شعب “بوندي” ح.م

أكد الوزير الأول أحمد أويحيى، اليوم الخميس، صحة ما نشره السفير السعودي بالجزائر قبل يومين بشأن اعتذار الجزائر للمملكة السعودية بعد حادثة أنصار فريق عين مليلة لـ"تيفو" يجمع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال أويحيى، في رده على سؤال “للشروق نيوز”، على هامش افتتاح معرض الإنتاج الوطني بقر المعارض، “نعم اعتذرت للمملكة السعودية بشأن حادثة ملعب عين مليلة”، قبل أن يضيف “نحن لسنا شعب “بوندي” وما حدث في ملعب عين مليلة، أمر غير مقبول”، مذكرا في السياق نفسه، بموقف الدبلوماسية السعودية من الثورة الجزائرية في هيئة الأمم المتحدة سنة 1954 أين قام السفير السعودي آنذاك برفع العلم الجزائري”، في دعم مطلق للرياض لاستقلال الجزائر.

وكان السفير السعودي بالجزائر سامي الصالح، قد نشر أول أمس الثلاثاء، تغريدة على موقع “تويتر” جاء فيها “قدم دولة رئيس الوزراء الجزائري بعد لقائه اليوم لمعالي رئيس مجلس الشوري في المملكة اعتذار الجزائر  قيادة وحكومة وشعبا عن ما بدر من تصرفات غير مسئولة في إحدى الملاعب”.

وأضاف أن أويحيى أبلغ ضيفه السعودي أن هذه الصورة “لا تنم عن أخلاق الشعب الجزائري الأصيل وجاري اتخاذ اللازم تجاه من قام بذلك وضمان عدم تكراره”.

ومن جهته، قال وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي، بشأن واقعة رفع اللافتة المسيئة للعاهل السعودي بملعب عين مليلة، إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لمثل هذه التصرفات والتحقيقات فتحت من طرف العدالة الجزائرية والإجراءات القانونية ستتخذ في وقتها”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.