• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

عدة فلاحي في برنامج "شارع الصحافة" على الشروق نيوز:

“أنا متشيّع سياسيا..زرت إيران 3 مرات مؤخرا، وأميل عاطفيا لطهران” !

“أنا متشيّع سياسيا..زرت إيران 3 مرات مؤخرا، وأميل عاطفيا لطهران” ! ح.م

أكّد المكلف بالاعلام سابقا في وزارة الشؤون الدينية عدة فلاحي أنه "متشيّع سياسيا"، موضحا أنه "زار إيران 3 مرات مؤخرا"، مبديا ميله "عاطفيا لطهران".

وقال عدة فلاحي، لدى نزوله ضيفا على برنامج “شارع الصحافة” الذي يقدمه الزميل قادة بن عمار، إنه لا يستطيع نقد إيران، كاشفا سبب “ترحمه على الخميني”.

وكشف المكلف بالاعلام سابقا في وزارة الشؤون الدينية أن الرئيس بوتفليقة قال لغلام الله: “لم أجد عاملا يملأ عيني حتى أُنصبه مفتيا للجمهورية”.

كل هذه التصريحات وأخرى تتابعونها، بعد قليل، على قناة “الشروق نيوز”، في برنامج “شارع الصحافة” الذي سيبث في حدود الساعة 22:05، والذي يتطرق أيضا إلى تصريحات عبد القادر زوخ ووصفه لمقاطعي الانتخابات بـ”الحرايمية”، مع الصحفي جلال بوعاتي.

كونوا في الموعد

18 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 26738

    احنيف مرسلي

    فعلا لقد كشرت الرداءة عن انيابهاوبلغ ت الى حد المجاهرة بصداقة من يتعبدون بسب الصحابة والاساءة للمقدسات وتقديس البعض الى درجة تفوق مكانة النبوة في عقيدة المسلمين ولن تبخل ايران هؤلاء المجاهرين الدين اصبحوا ناطقين باسمها وماسحي جرائمها ضد السوريين

  • تعليق 26744

    احمد غرايرية _ سوق اهراس _

    انا مواطن جزائري بسيط تابعت البرنامج باهتمام واوافق السيد/ فلاحي على كل ما قاله بخصوص ايران لكن ما استغربت له هي الحساسية المفرطة للصحفي / قادة بن عمار مع احترامي الكبير له اتجاه ايران وكان هذه الاخيرة شيطان رجيم . فالتعاطف السياسي مع ايران ليس بالضرورة هو تشيع مذهبي معها لاننا نتعامل امريكا والغرب المسيحي واليهودي ومع روسيا الملحدة ومع الصين واليابان البوذيون ومع السعودية ودول الخليج الوهابيين وليس لدينا هذا الخوف منهم كما ان التشيع والمد الشيعي المزعوم فهي اكبر كذبة في العصر الحديث لان ايران فيها الملايين من السنة بالاهواز ولم تحاول ان تشيعهم وجاليات مسيحيه ويهودية ولم تضطهدهم اطلاقا فكل ما في الامر ان الخلاف والصراع بين السعودية وايران هو صراع سياسي بحت ومن اجل كسب تعاطف اهل السنة عمدت السعودية لتغليفه بالبعد الطائفي والمذهبي لا اكثر ولا اقل .

    • تعليق 26790

      خنطوط إسماعيل

      المصيبة أن المرء يتكلم عن أشياء لا يعي حقيقتها، وإن كان يدرك كنهها فلن يتكلم ما يتكلم به إلا إذا كان هواه مصروفا لما يدافع عنه، الشيعة يرون أهل السنة كفارا، لعدم إيمانهم بالولاية، ومن هذا المنطلق كفروا صحابة الرسول، وهذا لا يخفى على كل مطلع على عقيدة وأصول الشيعة، أما قولك بأن المد الشيعي كذبة هذا العصر، أظن أن الإنكار هو كذبة هذ العصر، إلا إذا كان لك عينان لا يريان، إيران بنيت أساسا على الامتداد في الدول المجاورة، فالشيعي لا يدعو غير المسلمين للإسلام، بل يدعو أهل السنة للتشيع، وأي مكان يوجد فيه شيعي فولاءه للفقيه، فالشيعي الجزائري ولاؤه لإيران أكبر من الجزائر، وما وجد الشيعة في مكان إلا وتآمروا للوصول إلى السلطة، انطلاقا من معتقداتهم الباطلة، فالتشيع في أساسه حركة سياسية، هدفها السيطرة على الحكم باسم آل البيت، أين هم آل البيت هل الخميني وخمنائي من آل البيت؟ ولذلك اخترعت الشيعة كذبة الغائب المنتظر، فهو لن يحضر أبدا، وسيبقون يحكمون باسمه،، ومن ثم فالتشيع يرفع شعار الدين ليصل إلى السلطة، أما كذبة الأهواز فقد نتن ريحها وبان زيفها وعوارها، لو أن الملايين من أهل السنة في إيران – كما تزعم- أظهروا ولاءهم للسعودية واستفتوا مشايخها، أو إلى أي بلد سني آخر، كيف يكون مصيرهم، إيران صنيعة الغرب – الخميني فر إلى فرنسا منها جاء إلى إيران، وليس من مصلحة الغرب أن تسقط إيران لأنها أداة ابتزاز جيدة، كما أن فكرها الشيعي الخرافي لن يقدم للعالم صروة مرضية عن الإسلام، فالأمريكي أو الفرنسي أو الألماني الذي يسلم يرى نظرية الشورى في الحكم أسلم وأقوم، ومن خزعبلات الشيعة – في الإمامة المزعومة- عذرا المكان لا يسمع لمناقشة كل ما قيل.

      • -1
  • تعليق 26745

    أبو ايوب

    لكنك بالمقابل يا سي عدة فلاحي لا تتوانى في الهجوم على السلفية في الجزائر

  • تعليق 26747

    عبد الله

    الشيعة يكفرون الصحابة و يكفرون الجزائرى اهل السنة و الجماعة و هذا الخائن يعلنها صراحة

    • تعليق 26808

      محمد

      راجع المقال فقد اعلن تشيعه سياسيا لا دينيا لقد خرج الكل عن الموضوع ……

      • 0
  • تعليق 26748

    BOUMEDIENNE

    مثل هؤلاء لايصرحون بفضل الجزائر عليهم ولا يفتخرون بانتمائهم الى قيم شعبهم الجزائري .بل كلما اتيحة لهم الفرصة يعلنون ولائهم بهذه الطريقة او باخرى لجهات اجنبية.تجاهل هذا الشخص عندما قال انا متشيع سياسيا ان الثورة الايرانية استلهمت قيمها في التحرر من عبودية الشاه ,من الثورة الجزائرية,وان الثورة الجزائرية جدورها ممتدة في التاريخ وفرعها جد عالي في السماء , فالجزائري اصبح بفضل تاريخه المجيد وثورته المباركة ثورة01 نوفمبر 1954 الخالدة ,غير قابل للذوبان في قيم الاخرين ,لان لديه كل المقومات الاساسية ,التي تحصنه .فهل التعامل مع ايران يجعل من الجزائري متشيعا سياسيا او دينيا؟ومذا يفعل هذا الشخص بالنوفمبرية هل اقبرها ؟ او انه ينقص من قدر الجزائر وثورتها وشعبها المناضل ليلمع طرفا اخر ,سعيامنه لتحقيق مصالح ضيقة تعنيه ؟
    يجب القول ان اشباه الجزائريين ,هم اشد خطرا على الكيان الجزائري من الاعداء المتسللين بيننا.او اولائك الذين لا يتركون فرصة الا واستفزوا الجزائر شعبا ودولة ,او تطاولوا عليها او الذين يدبرون لها المكائد في شمال مالي والصحراء الغربية وفلسطين ….
    الجزائري الذي يمارس السياسة او الدين او غير ذالك ,لايمكنه ان يسمح لنفسه بان يستلهم من الاخر ما هو اصلا موجودا في مقوماته .
    لقد اثبتت التجربة ان السياسيين الذين كانوا يرون في التجربة الجزائرية المنتهجة منذ الاستقلال انها تجربة فاشلة وتذرعوا بذالك لتغيير المنهج لم يعطوا الجزائريين الا الازمات الاقتصادية والاجتماعية ,ومثلهم الذين لم يرو في المرجعية الدينية الجزائرية وسيلة لاصلاح البلاد والعباد ,وعمدوا الى استوراد مرجعيات دينية خبيثة ,عميلة للصهيونية واجنداتها ,هؤلاء كذالك لم يعطوا الجزائريين الا الفتن والقتل وتدمير ذاتهم ,ونحن الى اليوم نعاني من ما نشروه في مجتمعنا من مغالطات ,انتجت موجات تدميرية تخريبية ,كلفت الجزائر اكثر من 250 الف قتيل . فما يحب على الاعلام هو الوطني هو ان يفكك اجندات هؤلاء المتميعون ,وفضحهم امام الراي العام الوطني ,ليدرك ان هؤلاء لايس لديهم اضافات ينفعون بها شعبهم ووطنهم ,لانهم صبغوا انفسهم بصفات وقيم الاخرين .الذين مهما كان نحترمهم اذا بادلونا نفس الاحترام .

  • تعليق 26757

    احمد غرايرية _ سوق اهراس _

    انا لست بصدد الدفاع عن الشيعة او على مذهبهم ولكن انا لا ارى اي خطر لهذا المذهب علي كجزائري بحيث انه لا يستطيع ان يغويني او يستدرجني اليه وانا متاكدا من نفسي ثم فبماذا يغريني اصلا هذا المذهب فهل سب الصحابة من طرف بعض المتطرفين من الشيعة فيه شيئا من الجاذبية فالسب والشتم هما صفتان مذمومتان حتى مع ابسط خلق الله فما بالك مع صحابة المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وعليه فالقضية قضية صراعات سياسية لا اكثر ولا اقل غلفت بصراعات مذهبية مقيتة اكل عليها الدهر وشرب.

  • تعليق 26760

    hocheimalhachemi

    قالك كان مكلف بالأعلام في وزارة الشؤون الدينة!؟ وعلا بيها وزارة ش. دينية يقع فيها حوايج غريبة أنذاك” وقال أنه يميل سياسيا لأيران والخميني ! فالطيور على أشكالها تقع !! والحديث النبوي الشريف يقول “الرجل يحشر مع من أحب ” ومن تشبه بقوم فهو منهم” فهو يميل الى حداثة فافا ولائكيته” مثل أركون ” وداوود!! ويميل الى كل من يحقد على الأسلا م والأمة العربية والأسلامية؟!!قد يكون !!!

  • تعليق 26766

    جججج

    خاين لعنة الله عليك ياكلب المجوس جراوو اليهود انت ممن صدوا الناس عن سبيل الله في الجزاير الويل لكم

    • تعليق 26809

      محمد

      انت لا تفقه شيئا في السياسة يا اخ ….. راجع افكارك فلا ضرر من الاعجاب بسياسة ناجحة سواء كانت سياسة ايران او امريكا او غيرها … ثذا صراع سياسي ليس ديني

      • -1
  • تعليق 26768

    جججج

    ;;;كلام خطير ;;;متشيع سياسيا معناه يساند المجوس في استعمار بلدان العرب تبا لكم يا خونة

  • تعليق 26772

    سليم

    والله بمجرد مشاهدتي له في هذا البرنامج عرفت انه شيعي سبحان الله سماههم على وجوههم وهذا لن تكفيه ان يتشيع بل ان يكون خديم لايران بالتجسس على الجزائر وانا لا اقول على بلاده فان الشيعة ولائهم الى ايران اينما كانوا ومهما كانت جنسيتهم فاحذروهم

    • تعليق 26810

      محمد

      لمذا الحذر…. هل نحن تافهون الى درجة انو الي يجي يدينا معاه ؟؟ فل يتشيع من يشاء و ليكفر من يشاء …. هل كل من دعم سياسة امريكا و اعجب بها يعني انه مسيحي و مايد لجرائمها الظاهرة و الباطنة ؟؟

      • -1
  • تعليق 26778

    احمد الشاوي

    عشنا حتى رأينا الكلاب عملاء المجوس يجاهرون بولاء حاخامات قم

  • تعليق 26779

    علي

    يا لطيف ، كيف لهذا ان يكون اطار في الوزارة ، انه خطر كبير ، الا يعلم بان ايران تسب الدين وتقول بتحريف القران وسب الصحابة ، يجي ان يعاقب

    • تعليق 26811

      محمد

      هذا صراع سياسي لا ديني … الجزائر بقات من الدول المتخلفة بسبب هذا التفكير الجاهل ….. الاستاد اعلن دعمه لسياسة ايران لا لمذهبها

      • -1