• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

الملك محمد السادس يصرح...

“أنا أمير المؤمنين لجميع الديانات”

“أنا أمير المؤمنين لجميع الديانات” ح.م

كشف، الملك المغربي، محمد السادس، إن دعمه لمشاريع في مدغشقر ليس فقط للطائفة المسلمة بل لجميع المواطنين، واصفا نفسه بأنه "أمير المؤمنين لجميع الديانات".

وصرح العاهل المغربي، أمس السبتّ،لوسائل إعلام في مدغشقر على هامش زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى العاصمة “أنتاناناريفو”، “جملة من الرسائل أهمها حرصه على بناء علاقات تعاون وثيقة مع الدول الأفريقية”، مؤكدا على أن المغرب وأفريقيا كيان واحد، والفصل بينهما يعد “اقتلاعا للجذور وخطأ”، لافتا إلى أن زياراته لعدد من دول القارة السمراء “لا تروق للبعض”…”لكن الكل يعترف بأننا لم ننتظر الإعلان عن عودة الرباط إلى الاتحاد الأفريقي من أجل العمل والاستثمار في القارة”.

كما نفى الملك الشائعات التي تفيد بأن المشاريع التي أطلقها في مدغشقر لن تعود بالنفع سوى على الطائفة المسلمة، وقال إنها لا أساس لها من الصحة، مؤكدا على أن هذه المشاريع موجهة، بطبيعة الحال، لجميع السكان.

وأفاد ، محمد السادس، بأن “جميع الدول، سواء تعلق الأمر بالأصدقاء القدامى أو الأصدقاء الجدد، لا سيما في شرق أفريقيا، أجمعوا على دعم إعادة اندماج المغرب في الاتحاد الأفريقي”.

وأوضح الملك أن “ملك المغرب هو أمير المؤمنين، المؤمنين بجميع الديانات، والمغرب لا يقوم البتة بحملة دعوية ولا يسعى قطعا إلى فرض الإسلام”، مشددا على أن “الإسلام في الدولة المغربية معتدل وسمح”.

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.