• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أكد على الوقوف إلى جانبها وناشد السلطات للتدخل

هذا هو موقف “مجمع الشروق” الإعلامي من الجدل القائم بسبب الزميلة سميرة مواقي !

هذا هو موقف “مجمع الشروق” الإعلامي من الجدل القائم بسبب الزميلة سميرة مواقي ! ح.م

بعد الجدل الكبير الذي أحدثته مقاطع الفيديو المسربة للصحافية الجزائرية سميرة مواقي، أصدرت إدارة مجمع الشروق بيانا جديدا أوضحت فيه جميع تفاصيل قضية الصحفية التي انتقلت باسم قناة الشروق نيوز لتغطية الصراع في العراق.. وهذا نص البيان كاملا:

متابعة لقضية الزميلة الصحفية سميرة مواقي، وتوضيحا لملابسات تطورات هذه القضية، فإن إدارة مجمع الشروق ملزمة بتوضيح ما يلي:

الزميلة سميرة مواقي كانت صحفية بقناة “الشروق نيوز” وبإصرار وإلحاح كبير منها وافقت الإدارة على إرسالها في مهمة إلى العراق لتغطية معركة تحرير الموصل لمدة محددة بثلاثة أسابيع مدفوعة التكاليف اللازمة لمثل هذه المهمات، كما قامت إدارة القناة بإبرام عقد تأمين على الحياة لمدة شهر لصالحها.

لكن، وبعد انتهاء مدة المهمة المحددة رفضت الصحفية سميرة مواقي العودة إلى أرض الوطن رغم محاولات السيد الرئيس المدير العام لمجمع الشروق السيد علي فضيل بإقناعها بضرورة العودة إلى أرض الوطن، وقد تفاجأت إدارة الشروق حينها بنشر بعض الفيديوهات على شبكات التواصل الاجتماعي أثارت لغطا وجدلا كبيرا.. ثم قامت المعنية بنشر مقال على صفحتها على موقع “فايسبوك” برأت فيه من القناة مما قد يلحقها من تعاليق بسبب مواقفها الجديدة، وقدمت من خلاله إستقالة غير رسمية من القناة.

لكن بعد إصابتها مؤخرا، بادرت إدارة المجمع لدواع أخلاقية وإنسانية فأرسلت وفدا عالي المستوى إلى بغداد للإطمئنان على وضعها الصحي، ومحاولة إقناعها من جديد بضرورة العودة إلى الجزائر بعد تماثلها للشفاء، إلا أن الظروف الصحية والأمنية لم تمكن الوفد من تحقيق هدفه، مما اضطر الوفد للعودة وترك الصحفية مع أهلها في بغداد إلى حين.

وقد تفاجأت إدارة الشروق وأصيب العاملون فيها بصدمة كبيرة بعد مشاهدتهم للفيديو الذي أعلنت من خلاله تشيعها، ونحن من موقعنا هنا بالجزائر لا تتوفر لدينا المعلومات والمعطيات الكافية للحكم على صحة وصدقية أقوالها، سيما بعد ما نشر على شبكات التواصل الاجتماعي من تشكيك في صحة وسلامة قدراتها الذهنية والنفسية، وتأكيد أهلها المتواجدين معها في بغداد أن ابنتهم لا تبدو طبيعية ولا تتمتع بكامل قواها العقلية والنفسية.

وعليه، وانطلاقا من أن سميرة مواقي هي أختنا وزميلتنا وفوق كل ذلك هي رعية جزائرية مصابة، وفي وضع حرج، وجب علينا أن نبقى إلى جانبها، ونناشد السلطات العراقية والجزائرية التدخل لتسهيل عودتها مع أهلها إلى الجزائر لاستكمال العلاج وممارسة حياتها الطبيعية بعيدا عن كل أشكال الضغوطات.

 

إدارة مجمع الشروق

11 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24857

    Sniper Dz

    الأخت أظنها مصدومة وتحتاج لعلاج نفسي ربي يشفيها ويرجعها لأهلها سالمة

  • تعليق 24860

    الجزائر سنية وتبقى سنية

    لو ذهبتي كصحفية لفضح جرائم الماجوس
    على اهل السنة والعرب لما اصبحتى مبهدلة
    انا جزائري اتبرء من امثالك لئنكم خطر على الجزائر

  • تعليق 24862

    عبدالوهاب الجزائري

    إيه قرأت مقال لصحفي عراقي وما فهمت ماذا يرمي إليه حيث قال فيه ان مواقي اهتدت للحقيقة بعد ان كانت راكبة موجة الوهابية و العداء ضد الحق..يقصدون الشروق ونحن الجزائر بمذهبنا المالكي..الله يهدي ..

  • تعليق 24863

    محمد

    نتساأل فقط لماذا أرسلت هذه الصحفية لفم الغول لتغطية الجرائم الحشد الرافضي الدنس الذين يقترفون ابشع جرائم بشعة ضد السنة العراق, وقناة الفرات العراقية استغلوها لتضليل ودعاية الحرب العراقيين ضد “التكفيرية الوهابية” حسب كلامهم ووقوف الجزائر “شعبا وحكومة” لجانبهم لزيادة ختام الكذب أن الدولة جزائرية أرسلت هذه الصحفية لفضح مؤامرة السعودية والآن بصوت وصورة الصحفية تنبذ بلدها وعائلتها وتعلن تشييعها, فنتظر ردكم يا من تتهمونا بالإرهاب ولا دخل لنا وشيعة إخوانكم, ولا التشيع بجزائر وها حقيقة بصوت والصورة

  • تعليق 24865

    العباسي

    يا جماعه في طريقة كلامها تبان انها ليست على ما يرام

  • تعليق 24872

    عطار عادل

    شكرا على موقفكم الانساني و اذ ارجو منكم عدم الانجرار وراء الفتن و مؤازرة زميلتكم و التحلي بالوطنية اللازمة لانه تجمعنا الجزائر مهما كانت انتمائاتنا الايديولوجية و الفكرية

  • تعليق 24886

    Hachemaoui Djillali

    السلام عليكم ورحمة الله أولا أتقدم بالشكر الى مجمع الشروق على دوره الفعال في تنوير الرأي العام خاصة الى القائمين على جريدة الشروق ,,,,,,, أما بعد أعتقد أن مابدر من الصحفية سميرة مواقي كان تحت طائلة التهديد فوضعها الصحي والحالة التي مرت بها خلال اصابتها أثرت بالتأكيد على درجة وعيها ومن خلال الفيديو نلاحظ أنها كانت تعاني من اضراب في الوعي وحتى حركات يديها كانت توحي بالاضراب وهذا ماأتاح للمسجل الفيديو فرصة التلاعب بعقل سميرة …….. وفي الأخير هذا يبقى رأي وتحليل شخصي وربي يكون معا ابنة الجزائر ويغفر لها ما بدر منها وشكرا

  • تعليق 24915

    زدام احمد أمين

    الإصرار على الذهاب إلى العراق يطرح علامات إستفهام. (العالم العربي مليئ ببؤر الصراع فلما تختار العراق؟) أما إختيارها لجبهة من جبهات الصراع (الحشد الشيعي), فهو يحول الإستفهام إلى حقيقة
    هذا جزاء من لا يتقي الشبهات

  • تعليق 24918

    ابراهيم درارني

    إذا كان الدين هو المصاب فلا كفالة للأرض و المواطنة و ما ادري أيش
    المخلوقة ما دام أهلها معها من الذي صور معها ؟؟؟؟؟
    أليس يبيت مع المريض مرافق ؟؟؟؟
    لماذا قالت ما قالت و لم تقل غيره
    من جهتي الله يسهل عليها ولست أكترث لحالها و لكن لتكونوا اعلامييين بحق كما نأمل منكم و نراكم الأفضل في الموجودين على الساحة فلتحافظوا على مكانتكم
    إنه دين الله تعالى
    و انتم قلتم انها أردات البقاء و قد انتهت مدت البقاء
    فلم هذا ؟؟؟؟