• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

المشاركة العربية في مونديال روسيا..

نتائج كارثية.. والمنتخب المغربي الأحسن أداء والأتعس حظا

نتائج كارثية.. والمنتخب المغربي الأحسن أداء والأتعس حظا ح.م

مع اختتام مباريات المجموعة الأولى والثانية في مونديال روسيا، ودّعت المنتخبات العربية مصر والسعودية والمغرب وتونس (المجموعة السابعة)، نهائيات كأس العالم 2018، بأسوء سيناريو كان يمكن توقعه، بعد أن منيت بتسعة هزائم من أصل 11 مباراة خاضتها في المونديال، في انتظار المباراة الأخيرة للمنتخب التونسي أمام بنما.

وخسر المنتخب المغربي، مبارتين أمام إيران والبرتغال، وتعادل في الثالثة أمام اسبانيا، ليتذيل ترتيب المجموعة الثانية برصيد بنقطة وحيدة، ورغم الإقصاء يُحسب للمنتخب المغربي أداؤه المشرف في لقاءاته الثلاث، حيث كان بإمكانه التأهل بسهولة، لولا سوء الحظ، والظلم التحكيمي خاصة في مباراة البرتغال.

وودعت السعودية المونديال، بخسارة مذلة أمام روسيا بخماسية نظيفة، وهزيمة ثانية أمام منتخب الأوروغواي (1-0)، ليمكنّها فوزها الأخير أمام مصر من احتلال المركز ما قبل الأخير في ترتيب المجموعة الأولى.

وكان المنتخب المصري أسوء المنتخبات المشاركة في هذا المونديال بتلقيه 3 هزائم في 3 مباريات، لتتحول فرحة “الفراعنة” بالتأهل للمونديال بعد غياب طويل، إلى حزن كبير بعد هذه المشاركة “الكارثية”.

وفي انتظار المباراة الثالثة للمنتخب التونسي أمام منتخب بنما، والتي تعتبر مباراة شكلية، بحكم أن “نسور قرطاج” انهزموا في اللقاءين الأولين أما انجلترا (2-1)، وأمام بلجيكا (5-2) في المباراة الثانية، يمكن القول أن المشاركة العربية في مونديال روسيا تعتبر الأسوء على مرّ التاريخ، رغم تأهل 4 منتخبات لأول مرة.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.