• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 16 جوان 2021 ميلادي, الموافق لـ 6 ذو القعدة 1442 هجري الأربعاء 16 جوان 2021 م | 6 ذو القعدة 1442 هـ

آخر الأخبار

في استفتاء شارك فيه أزيد من 17 ألف مشاهد ..

“مع أنس تينا” أفضل برنامج في رمضان على قنوات الشروق

“مع أنس تينا” أفضل برنامج في رمضان على قنوات الشروق ح.م

أنس تينا اكتسح نتيجة الاستفتاء بجدارة واستحقاق

تصدّر البرنامج الإجتماعي الترفيهي "مع أنس تينا" الذي يحمل إسم معّده ومقدّمه "البودكاست" رقم واحد فـي الجزائر،أنس تينا، الذي بث حصريا على قناة "الشروقTV"، قائمة أفضل برنامج في رمضان في الإستفتاء الذي أطلقه موقع "قنوات الشروق" خلال الأسبوع الثاني من رمضان 2016، استمر أسبوعا بعد العيد، شارك فيه أزيد من 17 ألف مشاهد.

وتربع برنامج “مع أنس تينا” على عرش (39) برنامجا تعززت بهم “الشروق تي في” و”الشروق نيوز” خلال رمضان 2016 ، حاز بفضلهم مجمع الشروق على الريادة خلال الشهر الفضيل على كل القنوات التلفزيونية الجزائرية العمومية والخاصة مشاهدة وحضورا، مثلما سبق وأن أظهرته نتائج دراسة ميدانية مفصلة ودقيقة لوكالة “ميديا سورفاي”.

” مع أنس تينا”.. سلوكات الجزائريين من وراء كاميرا خفية
وحاز برنامج “مع أنس تينا” على المرتبة الأولى بنسبة 45% من أصوات المستفتين، متصدرا مجموع البرامج الترفيهية والدينية والإخبارية والأفلام والمسلسلات، متبوعا بالسلسلة الفكاهية الإجتماعية “La Famille” (34%) والبرنامج الديني “رسائل الحرمين” (28 %).

وحقق برنامج “مع أنس تينا” التميّز من بين 12 برنامجا ترفيهيا جديدا دخل الشبكة البرامجية خلال رمضان على قناتي الشروق تي في ونيوز، متبوعا بـ L’experience (22%) و”زوبير شو” (6%) و “نومPSYCHO (4%) و”Rap News” (5%)، فيما احتل برنامج “5 دقائق ميساج” لمعدّه ومنشطّه الفكاهي “سليم ألك” ذيل ترتيب القائمة بـ42 صوت فقط أي نسبة (0%).
“رسائل الحرمين”.. الأفضل من بين 15 برنامجا دينيا
وفي مجال البرامج الدينية، تصدر برنامج “رسائل الحرمين” قائمة أفضل برنامج ديني خلال رمضان 2016 بـ (28 %) من أصوات المستفتين، يليه مباشرة برنامج “مزامير داوود” بـ (16 %) وهما برنامجان يعدّهما ويقدمهما الإعلامي الشاب رضوان حسين.
وتصدر برنامج “رسائل الحرمين” قائمة باسم 15 برنامجا دينيا نشطت بهم مجمع الشروق أيام الشهر الفضيل، من بينهم برنامج “أيام الصدّيق” الذي تناول حياة ومسيرة خليفة المسلمين الأول أبو بكر الصديق رضي الله عنه و”عيشها صح” و”مآذن الجزائر” الذي وشح في استطلاع الرأي الذي أنجزته وكالة “ميديا سورفي” أفضل برنامج ديني تم بثه في رمضان 2016 على مستوى كل القنوات التلفزيونية العامة والخاصة.
استوديو يورو2016.. سيطرة خلال أسبوعين كاملين
ومن ضمن خمسة (5) برامج إخبارية تدعمت بهم الشبكة البرامجية لقتاني “الشروق تي في” و”الشروق نيوز” خلال رمضان 2016، احتل برنامج “تاج رمضان” لمعدّه ومقدمّه “مصطفى تدريست” صدارة القائمة بـ (30%) من أصوات المستفتين، متقدما على برنامج “استوديو يورو 2016″ الذي حاز على ما نسبته27 %) من الأصوات، فيما احتل البرنامج الإخباري اليومي الشامل ” قبل السحور” الذي تقدمه الإعلامية ليلى بوزيدي المرتبة الثالثة بـ (16%)) من أصوات المستفتين.
وكان برنامج “استوديو يورو 2016″ احتل أسبوعا بعد إطلاق الإستفتاء، صدارة مختلف البرامج متقدما على برنامج “أنس تينا” لأسبوعين متتاليين، وتداول على تنشيط البرنامج يوميا كل من الإعلاميين الرياضيين خالد تهامي ومحمد سليماني وجمال نايت عمور، تحت إشراف الإعلامي الرياضي المخضرم ”جمال أومدور” رئيس التحرير، المكلف بالقسم الرياضي بقناة “الشروق نيوز” ، إلى جانب “جندي الخفاء” الإعلامي كريم شعير.
وضمّت قائمة البرامج الإخبارية التي طرحت على الإستفتاء كل من (الحدث- قبل السحور- رمضان News- – تاج رمضان- استوديو يورو 2016).

يوميات الجزائريين تستقطب اهتمام المشاهدين نحو المسلسلات الجزائرية

من جهتها، وفي خانة المسلسلات التلفزيونية والسيت كومات، لم تحصد الأفلام العربية (مصرية وسورية) مثل “ليالي الحلمية” و”الخروج”، والتي تم اقتناؤها لتعزيز الشبكة البرامجية خلال رمضان وتحقيق رغبة مختلف الأذواق، على نسبة متابعة كبيرة، حيث تصدرت السلسلة “La Famille” القائمة بـ (34%) متبوعة بالسلسلة الفكاهية البوليسية ” B73 ” بـ (26%)، تليها سلسلة “عودة المفتش الطاهر” بـ (17%). واحتلت من جانبها السلسلة الفكاهية “عايلة Hi- Tech” للحاج لخضر الترتيب الرابع بـ (15%).

أي البرامج يتابع المشاهدون خلال رمضان ؟

وكان موقع “قنوات الشروق” أطلق خلال الأسبوع الثاني من رمضان استطلاعا للرأي لاختيار أفضل البرامج التي تعرض في الشهرالفضيل على قنوات الشروق المختلفة، وذلك بهدف معرفة أي البرامج تثير إعجاب ومتابعة المشاهدين، وأي نوع من البرامج يتابع المشاهدون أكثر، أهي البرامج الدينية أم الترفيهية أم المسلسلات التلفزيونية أم البرامج الإخبارية؟
وتم توزيع مختلف برامج القنوات التي أعدّها مجمع الشروق خصيصا لشهر رمضان، على أربعة محاور، كل محور يضع أمام المستفتين قائمة باسم البرامج يطلب منهم التصويت على أفضلها مع إمكانية التصويت على أكثر من برنامج دفعة واحدة.
وبدأ المصوتون منذ 21 جوان الماضي التصويت على الإستفتاء، حيث تجلت أولى البرامج التي يبدو أنها صارت تحوز على اهتمام وإعجاب المشاهدين أكثر من غيرها ، ونعني البرامج الترفيهية.
وفضل موقع ” قنوات الشروق” إطلاق الإستفتاء في النصف الثاني من رمضان، حتى يمنح المشاهدين متسعا من الوقت لمتابعة مختلف البرامج، بالشكل الذي يمكنهم في الأسبوع الثالث من الشهر الفضيل، من تشكيل صورة واضحة عن محتوى البرامج وأصحابها وأهدافها.

أربعة أصناف من البرامج محل التصويت

وصّوت المشاهدون على أربعة أصناف من البرامج، أولها البرامج الدينية التي تتضمن وحدها 15 برنامجا بعضها كان يبث يوميا تماشيا مع طبيعة الشهر الذي تكثر فيه أسئلة الصائمين حول كل ما يتعلق بدينهم عامة والصيام خاصة. وتتمثل هذه البرامج في (أيام الصدّيق – لعلكم تتقون – زاد الصائمين- مزامير دواود – عيشها صح- قصتي مع كتاب الله- ومضات إيمانية- طريق الهداية- فرسان الآذان- رسائل الحرمين- اتبعوني- مآذن الجزائر- رمضانك جنتك – اتبعوني- إفطار مع).
وفي البرامج الترفيهية، وجد المستفتون قائمة أيضا بـ 12 برنامجا يوميا و هي ( ( PSYCHO نوم – Studio الإعتراف – اتزوج بيا – خيمة الشيخ عطا الله – أنس تينا – حاجي يا لونجة – Rap News – L’experience -Dear or not Deal – تقدر تربح – زوبير شو – 5 دقائق ميساج)
أما فئة المسلسلات فتشمل المسلسلات الجزائرية والعربية التي ارتبط اسمها في الغالب بشهر رمضان المعظم وتتمثل تلك المسلسلات في: عودة المفتش الطاهر- La Famille -B73 -عايلة Hi- Tech –Famille Choc- ليالي الحلمية –الخروج.
ووضع أمام المستفتين 5 برامج إخبارية من بين البرامج التالية (الحدث – قبل السحور – رمضان news – – تاج رمضان – استوديو يورو 2016 )

منافسة شرسة وريادة مستحقة
وكانت دراسة ميدانية مفصلة ودقيقة أنجزتها لوكالة “ميديا سورفاي” أكدت أن “الشروق تي في” عززت ريادتها للأسبوع الثاني على التوالي في الشهر الفضيل، رغم المنافسة السمعية البصرية الشديدة، بتصدرها كل القنوات الجزائرية العمومية والخاصة، مشاهدة وحضورا .
وأوردت الدراسة أن “الشروق تي في” سجلت خلال رمضان2016 نسبة الحضور الأعلى بـ49.8 بالمائة بفضل سيطرة كاملة على فترة “البرايم تايم” بنسبة 12.20 بالمائة يوم 19 جوان الماضي، تلتها “النهار” بـ9.7 بالمائة و”الجزائرية” بـ5.20 بالمائة، ثم “سميرة” بنسبة 5 بالمائة. فيما انخفضت نسبة المشاهدة للجزائرية الثالثة إلى 3.70 بالمائة متساوية مع “كا بي سي”.
وحافظت “الشروق تي في” على المرتبة الأولى على مدار الأيام الثلاثة للدراسة “19-21 جوان”، حيث بلغت في اليوم التالي نسبة 13.30 بالمائة وفي اليوم الثالث 12.60 بالمائة.

للإطلاع على النتائج النهائية لاستفتاءات افضل البرامج انقر على الرابط التالي: هنا

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 18616

    بشير

    و لكن في كاميرا كاشي استوديو الاعتراف تبين ان السيد انيس تينا ليس بالشخص الهادئ و المتيمز بالاخلاق العالية و انما على عكس ذالك كان شخص عصبي و يحب ان يضرب بيده و اشياء اخرى … شاهدوا الحلقة جيدا و سوف تكتشفون الحقيقية .

  • تعليق 18633

    حميد

    للاسف تدني المستوى
    هاذا اصبح صاحب احسن برنامج
    و لكن 17 الف مشاهد ليس بمقباس، نقيسوا اعليه

  • تعليق 18651

    Marjolaine

    أعجبني ” عيشها صح ” أفضل بكثير لأنه يعِظُ ويرشد ويعطي أمثلة من عمق الواقع وبطريقة جد سلسة.
    بخصوص البرامج الترفيهية أعجبتني “راب نيوز “