• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

استقبل وفدا من مصراتة صباح اليوم

مساهل في “مباحثات” عن حلول للأزمة الليبية

مساهل في “مباحثات” عن حلول للأزمة الليبية ح.م

يعتزم وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل بالجزائر العاصمة استقبال وفد هام يضم مسؤولين بلديين بقيادة رئيس المجلس البلدي لمصراتة محمد شتيوي و كذا برلمانيين يمثلون منطقة مصراتة حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الاثنين.

و أوضح البيان أن “هذه الزيارة الإعلامية التي تندرج في إطار التشاور حول التطورات الأخيرة للوضع في ليبيا تأتي تبعا للزيارات العديدة التي قام بها مسؤولون سياسيون و برلمانيون ليبيون للجزائر على ضوء جهود الجزائر من اجل الحوار بين الليبيين”.

و أقرت وزارة الخارجية بأن اللقاء تمحور أساسا حول “السبل و الوسائل الكفيلة بدفع حل سياسي توافقي من خلال حركية الحوار الشامل بين الليبيين و المصالحة الوطنية”.

و خلال بيانها الصادر، ذهبت إلى أن مساهل “جدد بالمناسبة موقف الجزائر لصالح تسوية سياسية للأزمة الليبية مذكرا بجهودها الدؤوبة بعيدا عن اي تدخل خارجي في هذا البلد الشقيق و الجار”.

بدورهم، أعضاء الوفد الليبي “حيوا من جهتهم الدور الفعال و المتواصل للجزائر من أجل حل سياسي في إطار الاتفاق السياسي الليبي ليوم 17 ديسمبر 2015”.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 23734

    magrebin

    vous ne ramenez que les vents du nord a propos de la crise libienne ! vous voulez faire le beau ,mais pas avec des charmantes fille ! c, est a dire la crise libienne a ses slogans pas l,algerie qui court deriere pour qu,il se fait montré . vous étes nul me’me si vous avez deux ministres des affaires etrangére ! rien que le maroc vous a échoueé dans tous vos activités . merci publié au moin une fois