• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 08 ديسمبر 2019 ميلادي, الموافق لـ 10 ربيع الثاني 1441 هجري الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ

آخر الأخبار

كلام سبيسيفيك

مات “عيّاش” في جزائر “القوة الإقليمية” !

مات “عيّاش” في جزائر “القوة الإقليمية” ! ح.م

انتهت القصة.. ومات الشاب المسيلي عياش محجوبي صاحب الـ 26 ربيعا، بعد 5 أيام وليال وهو يناجي من تحت الأرض في ظلمات الليل والبئر “أن أنقذوني لعلّي أكن من الناجين “، لكن صوته الذي وصل العالم بأكمله وتعاطف مع قضيته الملايين، لم يحز في قلوب مسؤولينا، فلا الوزير ولا الوالي ولا المير ولا السلطات تحركوا إلى عين المكان، إلا عند فوات الأوان بعد أن قضى عياش نحبه داخل بئر ضيق، لكن ليس كضيق قلوب من أهملوا حياة إنسان ومواطن مهمش يتذكرونه في المواعيد الانتخابية فقط، وبعدها يُنسى نسيا منسيا.

بعيدا عن كيف سقط عياش داخل هذا البئر وحكاية الجنية وبقية الخرافات، تطرح عدة أسئلة بعد هذه الكارثة، كيف لـ”قوة إقليمية” قيل أنها أفضل من أمريكا والسويد وسويسرا، أن تعجز عن إنقاذ مواطن سقط في بئر بعمق 30 مترا، ثم كيف لهذه السلطة التي فشلت في إخراج شاب من الغرق مدة 5 أيام، أن تخرج شعبا ووطنا من أزمته التي قد تستمر لسنوات، وهل سيحاسب المسؤول عن تهاونه في قضية عياش، أم ستفتح تحقيقات كالعادة لا نتائج لها ولا محاسبة للمذنبين.

قرية “أم الشمل”، كانت شاهدة على شمل أبنائها من الشعب ورجال الحماية المدنية الذين هبوا لإنقاذ أخيهم من غيابت الجب رغم ضعف الإمكانيات، لكن حدث ما حدث والحكمة فيما قال شقيق عياش: “الثقة اليوم في الله والشعب فقط” والباقي ربي يجيب الخير.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.