• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

خلال لقاء بين غلام الله مع وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الايراني

لقاءات مرتقبة بين علماء جزائريين وإيرانيين للتصدي لـ”الجماعات التكفيرية والمتعصبة”

لقاءات مرتقبة بين علماء جزائريين وإيرانيين للتصدي لـ”الجماعات التكفيرية والمتعصبة” ح.م

اتفق رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله مع وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الايراني رضا صالحي أميري، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، على عقد لقاءات بين علماء من البلدين بهدف بحث السبل التي يمكن من خلالها التصدي لـ"الجماعات التكفيرية والمتعصبة".

وقال غلام الله، في تصريح للصحافة عقب استقباله الوزير الإيراني بمقر المجلس الإسلامي الأعلى، أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على عقد لقاءات بين علماء البلدين لمناقشة “سبل الخروج من الأزمة التي يشهدها العالم الإسلامي”.

من جهته، كشف الوزير الإيراني عن توجيه “دعوة رسمية” إلى غلام الله لزيارة إيران رفقة وفد من العلماء الجزائريين، مشيرا إلى أن الهدف من اجتماع علماء البلدين هو “التصدي لما تقوم به الجماعات التكفيرية والمتعصبة”، متوقعا أن يفضي إلى “نتائج إيجابية”.

وأكد المسؤول الإيراني أن “التواصل الثقافي بين بلدين يملكان تراثا عريقا كالجزائر وإيران سيكون له أثر كبير في المواجهة التي يشهدها العالم الإسلامي ضد الإرهاب”، مضيفا أن “الغرب لا يساعدنا للخروج من الأزمة وبالتالي فعلى  البلدان الإسلامية أن تحل أزماتها بنفسها”.

12 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 26481

    علي

    كل الدول الاسلامية لم تكفيكم و توجهتم للشيعة الذين يسبون الصحابة رضوان الله عليهم.ان تريدون لنا التشيع. و عبادة الأضرحة لهذا السبب نرى كثير من عادات الشيعة موجودة عندنا. اللهم انصر دينك و ارنا الحقا و ارزقنا اتباعه.و ارنا الباطل باطل و ارزقنا اجتنابه.لللهم عليك بالفرق الظالة حيث كانت سواء في السعودية او اران او الجزائر

  • تعليق 26482

    hossine

    elle est vraiment incompréhensible cette politique de l’Algérie de coopérer avec des pays qui sont très loin de notre appartenace culturel et religieuse. sa sert à quoi de négocier avec des chiites alors que notre peuple n’a rien a voir avec cette religion. c’est vraiment du n’importe quoi comme à l’accoutumé.

  • تعليق 26485

    FARID

    el siyassa m3a el MAJOUSS
    INVITATION POUR INFILTRER L ALGERIE ET PROPAGER EL TACHAYU3
    LES IRANIENS TUENT LES SUNITES EN IRAK ET EN SYRIE ET ON LES INVITENT PORTE GRANDE OUVERTE POUR PROPAGER LA FITNA

  • تعليق 26489

    عبد الله

    سبحان الله – ايران تكفر كل من هو غير على دين الرافضة بدون استثناء فكيف تحارب التكفير؟ ايران تاوى زعماء القاعدة و داعش !! فكيف تحارب التكفير – الروافض مكنوا التتار من دخول بغداد و قتل 2 مليون مسلم فكيف تحارب التكفير؟

  • تعليق 26495

    ابوعمر

    لم يبق لكم غير احتكار الاسلام..ومنه توزيع صكوك الغفران..هل[[أجرتم]]الجنة لكم ولأتباعكم…؟

  • تعليق 26497

    عادل

    عليكم بتغير غلام الله لانه إنسان جاهل لا يدري مايخرج من رأسه وكأن الشعب الجزائري السني عند الاثنى عشرية ايران مسلم والله ان إستمر الامر هكذا فنحن متوجهون الى الهاوية والعجب انه يوجد لدينا مثقفون و علماء ولكن تسلط علينا الجهال الى الله المشتكى

  • تعليق 26498

    علي

    اللهم أعن كل إنسان يسعى الى الصلح وإلى لم شمل الأمة الإسلامية واخذل كل من يريد تشتيتها وتمزيقها
    هذه الدعوة هي روح الإسلام الصحيح لا المتعصب التكفيري.والعالم كله يدرك مصدر التعصب والتكفير بلا شك ولا تردد
    إنها الوهابية المقيتة التي لا تبقي ولا تذر .

    • تعليق 26507

      محمد

      جاهل يقول ما لا يعلم؟؟؟ روح تعلم دينك وبعدها تعال تكلم يا حاقد

      • 0
  • تعليق 26503

    ابن القصبة

    “إنا لله وإنا إليه رادعون” إذا ساد الجهال فهذه هي النتيجة. أنا استغربت لما تم تعين غلام الله على المجلس الإسلامي الأعلى رغم جهله وغبائه، وهذا ما تريده إيران، هي تحبب أمثال هذا الشخص الجاهل ليكون مطية لنشر قذاراتهم في مجتمعاتنا وليكون لهم نفوذ في بلداننا ثم يحصل لنا ما حصل في العراق وسوريا واليمن، حتى نيجيريا لم تسلم منهم ولعلكم سمعتم بحزب الله لنيجري. الجزائر مستهدفة بالمشروع التدميري، وما إرسال أمير موسوي إلى الجزائر إلا دليل على ذلك، لقد طرد من السودان لدوره المشبوه فانتبهوا

  • تعليق 26504

    ب.مصطفى

    هل عندكم عقول اصل التكفير عند الشيعة تقوم عقيدة الشيعة الإثنى عشرية على سب وشتم وتكفـير الصحابة رضوان الله عليهم.وقد كفّروا جميع أصحاب رسول الله عليه السلام إلا النادر منهم. ويلخص علامة الشيعة اللبناني محمد جواد مغنية موقف الشيعة من الصحابة فيقول:”وقال الشيعة:إنَّ الصحابة كغيرهم فيهم الطيب والخبيث، والعادل والفاسق”(وقال يوسف البحراني عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها:”إنما ارتدت بعد موته صلى الله عليه وسلم كما ارتد ذلك الجم الغفير المجزوم بإيمانهم سابقا”.ويقول محمد بن حسين الشيرازي القمي في (كتابه الأربعين في إمامة الأئمة الطاهرين ص 615):”مما يدل على إمامة أئمتنا الاثني عشر أن عائشة كافرة مستحقة للنار ويعتقدون ان السنة كلهم كفار لان عدم الاعتقاد السنة بالامامة كركن من الاركان الخمسة للاسلام كفار سؤال للعقلاء اذا كان التكفير له عاصمة فمصدرم طهران اقول لاخواننا الجزائرين انكم تلعبون بالنار