• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 29 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 رمضان 1445 هجري الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

بدوي يتوعد بعقوبات صارمة في حق المشاغبين

لجنة “الداخلية” تباشر تحقيقاتها في أحداث شغب قسنطينة ووهران

لجنة “الداخلية” تباشر تحقيقاتها في أحداث شغب قسنطينة ووهران ح.م

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، تنصيب لجنة التحقيق المكلفة بالنظر في أسباب الانزلاقات الخطيرة التي عرفها ملعبا الشهيد حملاوي بقسنطينة والشهيد أحمد زبانة بوهران.

وقالت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، في بيان لها، إنه تم تنصيب لجنة التحقيق والتي يترأسها المفتش العام للوزارة بمشاركة عدد من الإطارات وممثلي وزارة الشباب والرياضة ومختلف الأسلاك الأمنية، مضيفة أن اللجنة شرعت في مهامها فور تنصيبها اليوم، قصد بحث الأسباب وتحديد المسؤوليات واتخاذ الاجراءات والقرارات الصارمة ورفع تقريرها للوزارة.

ومن جهته، توعّد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نورالدين بدوي، بتطبيق القانون بصرامة في حق المتورطين في أحداث الشغب التي عاشتها الكرة الجزائرية الجمعة الفارط.

للإشارة، شهد لقاء شبيبة القبائل – مولودية الجزائر، الذي تأهلت فيه الشبيبة بضربات الترجيح، في نصف نهائي كأس الجزائر، بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، أفعال همجية وأعمال شغب خطيرة في مدرجات الملعب خلال فترة الراحة بين الشوطين، وهو ما دفع بالحكم سعيد عوينة إلى تأخير انطلاق الشوط الثاني.

بدوره، عرف ملعب أحمد زبانة بوهران، مشاهد عنف، حيث قام بعض أنصار مولودية وهران، باقتحام أرضية الملعب إثر توقيع الفريق الضيف شباب بلوزداد للهدف الثاني عند الدقيقة (78)، في لقاء متأخر عن الجولة الـ25 من الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس”، بالإضافة إلى رمي المقذوفات من المدرجات، ما دفع بالحكم لتوقيف اللقاء نهائيا قبل نهايته بـ12 دقيقة.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.