• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 19 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 رمضان 1445 هجري الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 9 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

أغتيل في 25 فبراير 2010 على يد أولطاش شعيب

قضية اغتيال علي تونسي: انطلاق جلسات المحاكمة الأحد المقبل بحضور الشهود والخبراء

قضية اغتيال علي تونسي: انطلاق جلسات المحاكمة الأحد المقبل بحضور الشهود والخبراء ح.م

ستنطلق أولى جلسات محاكمة المدير السابق للوحدة الجوية للمديرية العامة للأمن الوطني أولطاش شعيب المتهم بجناية قتل المدير العام السابق لذات المديرية علي تونسي بمحكمة جنايات العاصمة، يوم الأحد، بحضور الشهود والخبراء، حسب هيئة دفاع المتهم.

وقال الأستاذ محمد الطيب بلعريف الذي سيتولى رفقة المحامين محمد أمين سيدهم ونورة غفار الدفاع عن المتهم لـ”واج”، أن الدفاع سيطالب بحضور جميع الشهود الـ54 الذين تم سماعهم في التحقيق والخبراء 8 وإحضار الأدلة الجنائية قبل انطلاق المحاكمة، الأحد المقبل، وهو أمر “ضروري لتحقيق العدالة”، حسبه.

وأضاف المحامي بلعريف أن الدفاع “سيقدم لائحة بأسماء شهود جدد لم يتم سماعهم أثناء التحقيق”، مبرزا ان “القانون يخول له ذلك”.

وحسب الجدول التكميلي للدورة الجنائية الثانية  2016 المنشور على مستوى بهو مجلس قضاء الجزائر، والذي يضم لائحة الاتهام  فإن المتهم شعيب ولطاش متابع بجناية، “القتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد و محاولة القتل العمدي وحيازة سلاح ناري بدون إذن من السلطات المختصة.

وكان علي تونسي قد اغتيل في 25 فبراير 2010 على يد أولطاش شعيب الذي وجه بعد ذلك سلاحه صوب نفسه، خلال اجتماع بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالجزائر العاصمة، حسبما أعلنته وزارة الداخلية و الجماعات المحلية.

كما أشارت الوزارة إلى أن مقتل علي تونسي “وقع خلال جلسة عمل قام خلالها احد إطارات الشرطة، يبدو أنه قد تعرض لنوبة جنون بإطلاق النار من سلاحه الخاص على مدير الشرطة وارداه قتيلا”.

وسبق لأولطاش شعيب أن حكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا في قضية أخرى تتعلق بتبديد أموال عمومية على علاقة بمقتل علي تونسي.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.