• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 16 جوان 2021 ميلادي, الموافق لـ 6 ذو القعدة 1442 هجري الأربعاء 16 جوان 2021 م | 6 ذو القعدة 1442 هـ

آخر الأخبار

النائب الثاني باللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لـ"الشروق":

“عمرة المولد” لعمال التربية وتكفل تام بمرضى السّرطان

“عمرة المولد” لعمال التربية وتكفل تام بمرضى السّرطان ح.م

ستفعّل اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، عملية تنظيم العمرة لفائدة مستخدمي قطاع التربية الوطنية، بدءا من شهر ديسمبر المقبل، حيث تم إسناد كافة المهام إلى اللجان الولائية لتسهيل العمليات، في الوقت الذي تقرر التكفل بمرضى السرطان بمن فيهم فئة المتقاعدين بنسبة 100 بالمائة. في حين تم فتح 4 مراكز للراحة أمام العمال لقضاء عطلة الصيف.

كشف النائب الثاني باللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، بن شيخ كريم بلقاسم، في تصريح لـ”الشروق”، أن اللجان الولائية هي من ستتكفل تكفلا تاما بالعمال والموظفين الراغبين في أداء شعائر العمرة تحت إشراف اللجنة الوطنية التي تبقى كهيئة رقابة، متابعة وتنسيق، وفق الضوابط الجديدة المصادق عليها خلال الجمعية العامة المنعقدة شهر ماي الماضي، وذلك بعد قرار “لامركزية بعض الخدمات”، وذلك قصد تسهيل مختلف العمليات المتعلقة بنقل الجوازات وغير ذلك، بإزاحة كافة العراقيل، معلنا عن الشروع بدءا من شهر ديسمبر المقبل في تفعيل عمرة “المولد النبوي الشريف”، كما سيتم تنظيمها خلال عطلة الربيع.

في الوقت الذي أكد أنه سيتم السماح للعاملة أو الموظفة باصطحاب زوجها أو أحد أفراد عائلتها مقابل دفعه للتكاليف كاملة. كما تسدد اللجنة ما قيمته 50 بالمائة من تكاليف العمرة، ليدفع المستفيد النسبة المتبقية-يضيف محدثنا   -.

وبخصوص الجانب الصحي، أكد النائب الثاني باللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، أنه قد أعطت للجانب الصحي والتضامني اهتماما كبيرا من خلال تخصيص أموال معتبرة، بحيث تم رفع نسبة التكفل بمرضى السرطان من عمال القطاع وعائلاتهم بما فيهم فئة المتقاعدين من 60 بالمائة إلى 100 بالمائة أي تكفل شامل وتام، خاصة أن اللجنة قد تعاقدت مع عيادتين خاصتين بولايتي قسنطينة والبليدة.

وأضاف بن شيخ كريم بلقاسم، أنه قد تم فتح 4 مراكز استقبال وراحة أمام موظفي وعمال القطاع، بولايات جيجل، سيدي بلعباس، تمنراست وبجاية، في انتظار تدشين مركز الراحة بولاية بومرداس، وهي المراكز التي تقدم خدمات جيدة وبامتياز خاصة في جانب الإقامة.

وفي نفس السياق، أكد محدثنا أنه بمجرد صب الأموال في خزينة اللجنة الوطنية واللجان الولائية، سيتم مباشرة الإفراج عن باقي الخدمات خاصة ما تعلق بالسلف لاقتناء سيارة وبناء سكن ومختلف المنح كمنحة الزواج والتقاعد وغيرها من المنح المستعجلة.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.