• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 ميلادي, الموافق لـ 2 ربيع الثاني 1440 هجري الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 2 ربيع الثاني 1440 هـ

آخر الأخبار

هددوا بتنحيته في وقفة الفاتح ماي

عمال سوناطراك يوجهون الإنذار الأخير لسيدي السعيد!

عمال سوناطراك يوجهون الإنذار الأخير لسيدي السعيد! ح.م

قرر، اليوم، عمال سوناطراك حاملي الشهادات الجامعية (بكالوريا+3 سنوات)، دق باب عبد المجيد سيدي السعيد للمرة الأخيرة من خلال مراسلته لتنحية الأمين العام لنقابة سوناطراك، قبل تجسيد مطالبهم قبل تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر" أوجيتيا" الفاتح ماي الداخل، مع التهديد بتنحيته من على رأس الأمانة العام في حال عدم تجاوبه معهم.

وأفادت مصادر “موقع قنوات الشروق”، أن هذه المراسلة تأتي بعد تنظيم عمال سوناطراك اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر نقابتهم الوطنية لتنحية أمينها العام الذي لا يقوم حسبهم بتأدية مسؤولياته ، ليقرروا بعد ذلك تجديد رفع قضيتهم إلى الأمانة العامة للمركزية النقابية، حيث ستكون حسب ذات المصادر بمثابة “الإنذار الأخير” الموجه لسيدي السعيد من أجل التدخل المباشر والجدي لتنحية أمين نقابة سوناطراك و حل قضيتهم المعلقة رغم المرسوم الرئاسي الذي أقرّ تسويتها سنة 2014.

كما راسل العمال مديرية الموارد البشرية لمؤسسة سوناطراك لمطالبتها بالتدخل لتفعيل تطبيق هذا المرسوم بموجب الاتفاقية الجماعية  المبرمة معها.

وتجدر الإشارة ، أن  عمال سوناطراك ينظمون وقفات احتجاجية  كل أسبوع في مختلف النواحي الجنوبية دون الالتفاتة لهم من قبل الجهات الرسمية من جهة واتباع نقابتهم سياسة صم الآذان اتجاه مطالبهم  من جهة أخرى، والتي تتمحور أساسا حول تطبيق ما جاء في المرسوم الرئاسي رقم 14-266 المؤرخ في 28سبتمبر.2014

 

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.