• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي

عرض القوانين الجديدة للأحزاب والجمعيات على البرلمان  سنة 2018

عرض القوانين الجديدة للأحزاب والجمعيات على البرلمان  سنة 2018 ح.م

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي, اليوم الثلاثاء بغرداية، أن اعداد مشاريع القوانين الجديدة المتعلقة بالأحزاب والجمعيات والجباية المحلية "يتم في ديناميكية"وسيتم عرض هذه النصوص على البرلمان بداية سنة المقبلة.

وقال بدوي في ندوة صحفية بمقر الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات بغرداية أن “تحضير القوانين الجديدة المتعلقة بالأحزاب وأخرى بالجمعيات والقانون المتعلق بالجباية المحلية يتم في ديناميكية وسيتم عرضها على البرلمان بداية من السنة المقبلة 2018 “.

كما جدد التأكيد على أن مصالحه تعكف على التحضير لمشروع قانون الجماعات الإقليمية الذي سيجمع بين قانوني الولاية والبلدية “بهدف تكريس الديمقراطية التشاركية واللامركزية”.

وبخصوص التحضير للانتخابات المحلية ليوم 23 نوفمبر القادم، أوضح الوزير أنه ” تم تطهير البطاقية الوطنية للناخبين بنسبة تتجاوز 95 بالمائة وسيتم الانتهاء منها في أواخر شهر أكتوبر الجاري”, مؤكدا أن الدولة سخرت كامل الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح هذا الاستحقاق وجعله في “مستوى طموحات المواطن ” .

وبعد أن ذكر السيد بدوي بوجود “تنسيق وتشاور دائم ” بين وزارته والهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات “لمعالجة النقائص”, جدد القول أن دائرته قامت بمجهودات كبيرة في هذا الشأن منها وضع تطبيقات على الموقع الالكتروني للوزارة “تمكن الناخب من معرفة مركز التصويت” الخاص به, كما “تم تجسيد معظم الاقتراحات ميدانيا ” مشيرا كذلك الى أنه بعد الانتخابات المحلية “ستقدم اقتراحات لرئيس الجمهورية لتغيير بعض الإجراءات الواردة في قانون الانتخابات”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.