بارز

  • الشروق العامة نيل سات: 11033 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V
  • بنة تي في نيل سات: 11033 - V
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 ميلادي, الموافق لـ 7 ربيع الأول 1438 هجري الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 م | 7 ربيع الأول 1438 هـ

آخر الأخبار

قالت أنها تحرض على التطرف

سلطة ضبط السمعي البصري تحذّر من “الأفكار الظلامية” في “البرامج الدينية”!

سلطة ضبط السمعي البصري تحذّر من “الأفكار الظلامية” في “البرامج الدينية”! ح.م

حذّرت سلطة ضبط السمعي البصري، اليوم الثلاثاء، جميع المؤسسات السمعية البصرية من محتوى البرامج الّتي يتم بثها، سواء كانت منتجة محليا أو مستوردة، والّتي من شأنها زرع وتغذية كل أنواع التعصب والتطرف، وتحديدا البرامج الدينية".

وأوضحت سلطة الضبط في بيان لها، بأن “البرامج الدينية بالمشهد السمعي البصري يغلب على محتوياتها اليوم انحرافات ظلامية، بالنظر الى خطابات العنف الّتي تؤسس لعدم الاستقرار والفتنة والتفكك الاجتماعي, ما من شأنه ان يشكل خطرا حقيقيا على أمن بلادنا”.

وأبرزت في السياق ذاته، إن “هذا الخطاب كثيرًا ما ترافقه فتاوى تصدر عن أشخاص نصبّوا أنفسهم دعاة، دون تكوين يؤهلهم لتحمل المسؤولية الّتي تتطلب صدق النية واليقظة وعدم الاستغلال من طرف الغير”.

وأفادت السلطة في بيان لها، أنها “تحث بشدة، وتحت طائلة العقوبات المنصوص عليها قانونا، جميع المؤسسات السمعية البصرية، العمومية منها والخاصة، على التحلي باليقظة التامة للقضاء على التشدد والكراهية وعدم التسامح في البرامج الّتي يتم بثها، سواء كانت منتجة محليا أو مستوردة، والّتي من شأنها زرع وتغذية كل أنواع التعصب والتطرف”.

وذكرت سلطة ضبط السمعي البصري أنها بادرت في الأسابيع الأخيرة، وهذا “من باب الاستشارة وتبادل وجهات النظر مع أهل الاختصاص، بتنظيم سلسلة من اللقاءات مع مسؤولي أعلى المؤسسات والهيئات في البلاد، والتي لها سلطة الإشراف وتأطير الشأن الروحي والديني، على غرار رئيس المجلس الإسلامي الأعلى ووزير الشؤون الدينية والأوقاف والعديد من العلماء والفقهاء”.

 

 

 

طالع أيضا

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 21590

    ابوعمر

    الضلامية بدأت وأنتشرت مع حلول1962…..ومازالت…

  • تعليق 21598

    samokey

    تظنون انكم تتحدون البشر ..لكن انكم تتجدون الله …ماذا بقي لما من تشدد و علو في الدين ..لقد قضيتم حتى على المذهب المالكي ..و تريدون ارضاء الغرب من اجل مصالحكم عندهم ..والله والله لن يغفر لكم الرب ان لم تتوبوا .. الهام شاهين قالت ساربكم الاسلام المعتدل واعلمكم اياه …شجعوا فانون الاسرة الذي ديث الرجال امام العاربات الملعونات