• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 ميلادي, الموافق لـ 9 ربيع الثاني 1442 هجري الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 9 ربيع الثاني 1442 هـ

آخر الأخبار

تركة ثقيلة في حقيبة وزيرة التربية الجديدة

تركة ثقيلة في حقيبة وزيرة التربية الجديدة

طالع أيضا

3 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 1061

    تلميذ مقبل على شهادة البكالوريا

    سؤال المطروح هو كيف سوف تقوم السيدة نورية بتحسين المنظومة التربوية ? بحيث في اعتقادي أن اصلاحات وزير التربية السابق “فاشلة” مع كل أحترام !!!!! من غير المعقول أن تقوم باصلاحات لتلاميذ مقبلين على شهادة البكالوريا كيف يعقل دلك !!! يجب بدأ الاصلاحات من السنة الأول ابتدائي صعودا نحو السنوات النهائية بتدرج ,وكيف يصرح وزير عدم وجود عتبة للدرس و يقول هنالك من أنهى البرنامج الدراسي…-_-….نعم سيدي الوزير يوجد أساتدة يجب أن يلقبوا ب
    TGV في أسبوع على أقصى تقدير تنهي المقرر دراسي و يبقى التلميذ هو المغبون
    من فضلك سيدة وزيرة أن تكوني فال خير للتلاميذ و المنظومة التربوية و نحن في انتظار عتبة الدروس

  • تعليق 1024

    أبو أحمد

    التربية التي تتحكم فيها الأهواء و سياسة الترقيع ليست تربية ، رحم الله رجالا كانوا يقدمون لب أفكارهم و أفضل أوقاتهم في سبيل النشء و بدون مقابل لكن اليوم من يدعي أنه معلم لا يهمه سوى : الفيرمو و المردودية وإذا زرت قسمه أو امتحنت تلامذته لم تجد الا قليلا من التعلمات أو لا تجد شيئا مطلقا ، و عندما تحكم النقابات و أصبحت معولا على المدير لأنه يطبق القانون ، و ضد التلميذ بحجة الوقوف مع المعلم و لو كان ظالما يومئذ كبر أربعا على التربية و رجال التربية الحقيقيين القليلين الذين لا يزالون على العهد سائرين.
    دعوتي للوزيرة -إن أحبت الجزائر – و هذا مستبعد ؛ إلغاء الإعتماد لكل نقابات المصلحة الشخصية و على رأسها نقابة UNPEF هنا البداية ثم تطبيق القانون و أخيرا و المهم عدم التلاعب بصغار الجزائر بناة مستقبلها .