• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 19 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 رمضان 1445 هجري الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 9 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

أكّد بأن القانون أخذ المسار الدستوري لأي قانون جديد..

بوضياف: “لم يتم سحب قانون الصحة بل مؤجل إلى حين”!

بوضياف: “لم يتم سحب قانون الصحة بل مؤجل إلى حين”! ح.م

صرّح وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف، اليوم الاثنين من تيبازة، أن قانون الصحة الجديد "مؤجل إلى حين ولم يتم سحبه أو إلغائه".

وأوضح الوزير في رده على سؤال ل”وأج” على هامش زيارة العمل التي  يقوم بها إلى ولاية تيبازة انه “في الظرف الحالي لا يمكن عرضه على البرلمان بغرفتيه”، مؤكدا “عدم سحبه أو إلغائه بالنظر إلى أهمية القانون”,  دون تحديد تاريخ عرضه أو تفاصيل أكثر.

وأفاد في هذا السياق بأن القانون أخذ المسار الدستوري لأي قانون جديد بعد عرضه على مجلس الوزراء , واصفا إياه ب”المهم جدا بالنظر إلى مواكبته التطورات الحاصلة”.

كما إعتبر أن التأجيل “لن يضر بالقانون الذي يواكب تطورات المنظومة الصحية”,  مستدلا في ذلك بمستشفى تيبازة الذي أشرف اليوم على تدشينه حيث قال “انه يحتوي على أنظمة تسيير جديدة كالملف الطبي الإلكتروني و أنظمة الإعلام الآلي و هي خدمات يتحدث عليها القانون الجديد”.

و جدد التذكير بأهمية القانون الذي “لم يمس بمجانية الطب التي تستمد من فلسفة السياسة الاجتماعية للدولة الجزائرية”, مشيرا من جهة أخرى الى أن كل “تغيير و تعديل يتطلب شجاعة لمواجهتها” قبل أن يؤكد أن “حب الجزائر في قلب كل واحد من الجزائريين بعيدا عن أية مزايدة”.

وكان قبلها الوزير قد أشرف رفقة والي تيبازة على تدشين مستشفى بسعة 130 سرير أنجز  بمواصفات عالمية عصرية و يحتوي على سبع تخصصات هي الأولى من نوعها على مستوى الولاية منها أمراض و جراحة القلب.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.