• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

من بينهم مدير الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات

بوتفليقة ينهي مهام إطارات بوزارة التربية الوطنية

بوتفليقة ينهي مهام إطارات بوزارة التربية الوطنية ح.م

تقرّر إنهاء مهام مدير عام الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، محمد أمين مبرك، حسب مرسوم رئاسي صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، وذلك بعد أيام قليلة من تبرئته من قضية تسريب مواضيع البكالوريا لسنة 2016.

وحسب المرسوم الرئاسيّ المؤرّخ في 15 محرّم عام 1438 الموافق 17 أكتوبر سنة 2016، فقد تم إنهاء مهام محمد أمين مبرك بصفته مديرا للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ما يعتبر عقابا له عن الفضيحة التي شهدها امتحان شهادة البكالوريا الأخيرة.

للتذكير فقد برأت هيئة محكمة سيدي أمحمد شهر نوفمبر المنصرم محمد الأمين مبرك رفقة إطارين من وزارة التربية هما “ي نجيب” مفتش التربية الوطنية لمادة العلوم الفيزيائية لولاية قسنطينة و”ق.لخضر” مفتش التربية الوطنية لمادة العلوم الفيزيائية لولاية بجاية من تهم سوء استغلال الوظيفة وإفشاء أسرار بالتواطؤ مع موظف، في قضية تسريب مواضيع امتحانات شهادة البكالوريا 2016.

كما سلطت ذات المحكمة عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا مع غرامة مالية نافذة قدرها 100 ألف دينار ضد المتهم “ع. عبد المالك” وهو عون إداري للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات لولاية سطيف بتهمة سوء استغلال الوظيفة، فيما برأته من تهمة إفشاء أسرار بتواطؤ مع موظف.

كما تضمّن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، إنهاء مهام عدد من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  لإطارات ومديري تربية بوزارة التعليم لتكليفهم بمهام أخرى وهم:

– سامية مزايب بصفتها نائبة مدير لتقويم المنظومات لتكليفها بمهام أخرى.

– صالح شهاب بصفته مدير تربية ولاية باتنة. – الحبيب عبيدات بصفته مدير تربية ولاية بجاية.

– عبد القادر بن حود بصفته مدير تربية ولاية قالمة. –

محمد بوهالي بصفته مدير تربية ولاية مستغانم. – جيلاني عز الدين بصفته مدير تربية ولاية غرداية.

 

 

10 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 21776

    بلقاسم

    المصالحة مع الإرهاب والإعفاء عن المجرمين في السجون وتبرئة هؤلاء وإنهاء مهامهم ….كيف كيف…..ففي التربية …كنت أتوقع متابعة بن بوزيد….ومحاسبة عملائه…على ما آلت إليه المنظومة بإفساداتهم…بتربيتهم الفاسدة تربويا ووطنيا وأخلاقيا …وسلوكا في شتى المجالات…ومنها …..الإرهاب…..

  • تعليق 21913

    توهامي كتاب

    و مدير التربية لولاية سطيف لماذا تركتوه

  • تعليق 21920

    ب. محمد

    السلام عليكم ،
    أحي قرار الإقالة، المدير السابق لديوان الإمتحانات و المسابقات غير مؤهل نهائيا للمسؤولية التي كلف بها.
    والله قرار صائب! و الله لو ممكن أن أصفه بالقرار أكثر من صائب لفعلت!
    يرجى النشر.

  • تعليق 21937

    ريحانة يحي ( باريس )

    صنفت المنظومة التربوية الجزائرية أخيرا في مستوى 69 من بين 72 دولة المشاركة في برنامج ” بيزا” في مواد الرياضيات و العلوم و اللغة لفئة تلاميذ سن 15 عشرة سنة
    و هذا يعود لعدم و جود كفاءات بوزارة التربية الوطنية لتقييم المنظومة التربية ببلادنا و سوء التسيير في اختيار من هم كفئ و الأنسب للتقويم في كل المواد و كل الفئات.

  • تعليق 21945

    travailleur

    شكرا فخامة رئيس الجمهورية
    ومتى يتم انهاء مهام مسؤلي سوناطراك الفاشلين الذين تجبروا وتفرعنوا بشكل لم يشهد له مثيل
    ظلم كبير فى سونطراك
    شفا الله رئيسنا

  • تعليق 22119

    Abdelkrim

    DANS LES PAYS QUI SE RESPECTENT LE PREMIER RESPONSABLE QUI DOIT JETER L’EPONGE AFIN DE SAUVER DE CE QUI RESTE DE L’HONNEUR DE L’ETAT ALGERIEN DE LA CATASTROPHE DU BAC QUI VA SE REPERCUTER SUR LA CREDIBILITE DE L’EDUCATION NATIONALE PENDANT PLUSIEURS ANNEES ET QUI VA ETRE GREFER SUR LA MEMOIRE DE NOS ELEVES TOUTE AU LONG DE LEUR CURSUS SCOLAIRES. C’EST UNE PREMIERE DEPUIS L’INDEPENDANCE DE L’ALGERIE.

  • تعليق 22137

    tahar

    ظلم وتهميش كبيران فى شركة سونطراك اذا فخامة رئيس الجمهوؤية يشهر سيف الحجاج لاقالة المسؤلين الحالين هذا الظلم سينقشع وتعود سوناطراك الى ايام تطبيق القانون ويعم الاحترام وشكرا

  • تعليق 22450

    نحب بلاديAlg

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله يا فخامة رئيس الجمهورية كن تزيد تقيل الوزراء اصحبا الفساد لي تفشى وانتشر نتهناو منهم يعني تقوم بتطهير شامل على الأقل ترتاح الجزائر ونرتاحوا حنا ثاني لأنه في النهاية ماشفنا منهم والو غير كثرة الهدرة والفعل صفر الا من خاف ربه