• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أحمد أويحيى من العاصمة الفرنسية باريس:

“بوتفليقة بخير ولا وجود لديوان أسود ولا لسلطة خفية بالجزائر”

“بوتفليقة بخير ولا وجود لديوان أسود ولا لسلطة خفية بالجزائر”

أكد الوزير الأول أحمد أويحيى، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، "بصحة جيدة"، و"يسيّر البلاد بشكل جيد"، نافيا في نفس السياق ما يروّج له بشأن وجود "سلطة خفية" في الجزائر.

وقال أويحيى مساء الخميس، خلال لقائه بمقر سفارة الجزائر بفرنسا مع الجالية الجزائرية بمناسبة تواجده بالعاصمة الفرنسية في إطار انعقاد الدورة الـ4 للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى، “فيما يخص أخبار البلاد، فإني أقول لكم إن رئيس جمهوريتنا عبد العزيز بوتفليقة بصحة جيدة، وندعو الله أن يطيل في عمره ويمده بالصحة الجيدة”.

وأضاف أويحيى “حقيقة، أن رئيسنا لم يعد يملك كل الحيوية التي كان عليها عند لقائكم به في سنة 2000 و2004 هنا بفرنسا، لكن وعكس كل الشائعات والدعايات التي يروجها البعض سواء من الجزائر أو من الخارج، فإن رئيسنا يسير البلاد بشكل جيد في شتى المجالات ولا يوجد لا ديوان أسود ولا سلطة خفية في الجزائر”.

كما أشار المتحدث نفسه، إلى أن الجزائر “تعيش تجربتها الديمقراطية التي تتحسن باستمرار ومؤسساتنا تنتخب بشكل منتظم كل خمس سنوات وسيكون كذلك الأمر بالنسبة للانتخابات الرئاسية المقبلة لسنة 2019″، مضيفا أن الأمن استتب عبر ربوع البلاد، وقال “لا يزال هناك بعض الإرهابيين النشطين،” إلا أن البلاد ستنتصر سواء عن طريق اليد الممدودة في إطار المصالحة الوطنية أو من خلال قوات جيشنا الوطني الشعبي”.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.